السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع تعرض البلاد لرياح مثيرة للأتربة.. نصائح لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية

 صورة تعبيرية
صحة وطب
صورة تعبيرية
الخميس 29/فبراير/2024 - 11:08 م

تزامنًا مع تعرض البلاد غدًا الجمعة لنشاط للرياح يؤدي لإثارة الرمال والأتربة، يكون مرضى الجيوب الأنفية والحساسية من أكثر المعرضين لخطورة الأتربة والرياح، ونستعرض لكم نصائح لمرضى الجيوب الأنفية تزامنًا مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة. 

نصائح لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من رياح مثيرة لأتربة ستصيب البلاد في طقس الجمعة، ونصحت مرضى الجيوب الأنفية والحساسية بضرورة ارتداء الكمامات قبل الخروج من المنزل.

وتزامنًا مع نشاط الرياح المثيرة لأتربة، هناك بعض النصائح التي يوجهها الخبراء لمرضى الحساسية الجيوب الأنفية مثل، أخذ الأدوية الخاصة بمرض الجيوب الأنفية تجنبًا لحدوث أي مضاعفات صحية، سواء كانت دواء أو بخاخات.

تجنب التعرض للرياح القوية، حاول الابتعاد عن الأماكن المفتوحة والمعرضة للرياح القوية في الأيام التي يكون فيها الغبار متطايرًا بكثافة، يمكنك البقاء في الداخل أو ارتداء قبعة ونظارات واقية لتقليل تعرضك للرياح.

استخدم قناع واقٍ، من الضروري أن يرتدي مرضى الحساسية قناع واقٍ، وهذا قد يساعد في تصفية الهواء الذي تتنفسه، ويقلل وصول الجسيمات الدقيقة والغبار إلى أنفك وفمك، ويفضل استخدام قناع مصمم خصيصًا للتصفية والوقاية من الحساسية.

 تنظيف المنزل بانتظام، من الضروري، أن يحافظ مرضى الحساسية على نظافة المنزل بشكل منتظم للتخلص من الغبار والجسيمات المثيرة للحساسية.

 غلق النوافذ والأبواب، قبل وأثناء فترات الرياح القوية، من الضروري إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام لمنع دخول الهواء الملوث والغبار إلى المنزل.

استخدم مرطب الهواء، ترطيب الهواء في المنزل يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالحساسية والجيوب الأنفية، واستخدم جهاز ترطيب الهواء أو ضع وعاءً مملوءًا بالماء في الغرفة لزيادة الرطوبة.

احرص على النظافة الشخصية، قبل الخروج من المنزل، اغسل وجهك ويديك بشكل جيد لإزالة أي آثار للغبار والجسيمات على الجلد. قم بتنظيف أنفك بلطف باستخدام محلول ملحي مطهر لتخفيف الاحتقان وتنظيف الجيوب الأنفية.

تابع مواقعنا