الأحد 21 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة العرض الإماراتي للاستحواذ على حصة من شركة مصر لتأمينات الحياة

شركة مصر لتأمينات
اقتصاد
شركة مصر لتأمينات الحياة
الإثنين 04/مارس/2024 - 02:48 م

كشف مصدر حكومي، عن حقيقة تلقي صندوق مصر السيادي عرضا من إحدى الشركات الإماراتية للاستحواذ على حصة تتراوح بين 20 و40% من شركة مصر لتأمينات الحياة المملوكة للصندوق السيادي.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن ما تردد من أنباء بشأن تلقي صندوق مصر السيادي عرضا من إحدى الشركات الإماراتية للاستحواذ على حصة من مصر لتأمينات الحياة، ليس له أساس من الصحة. 

وكانت بعض وسائل الإعلام نشرت أنباء تفيد بتلقي الصندوق السيادي المصري عرضا من إحدى الشركات الإماراتية للاستحواذ على 20 % من الحصة الكاملة لشركة تأمينات الحياة التابعة لمصر القابضة للتأمين على أن يرفع الحصة لـ 40 مستقبلا.

في مارس 2023، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار رقم 102 لسنة 2023 بنقل ملكية كامل أسهم شركة مصر القابضة للتأمين إلى صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، وتسرى عليها أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981.

في عام 2004 بدء برنامج إصلاح القطاع المالي والمصرفي، وفي عام 2006 تم تأسيس الشركة القابضة للتامين لتصبح الكيان الرئيسي المهيمن على شركات التأمين المملوكة للدولة (شركة مصر للتامين، وشركة التامين الأهلية المصرية، والشركة المصرية لإعادة التامين).

وفى عام 2007 بدء برنامج إصلاح إعادة الهيكلة لشركات التأمين المملكة - تأسيس شركة مصر لإدارة الأصول العقارية كشركة لشركة مصر القابضة ودمج شركة الشرق للتأمين والشركة المصرية الإعادة الـ شركة مصر للتامين.

وفي عام 2011 تم تغيير اسم القابضة للتأمين إلى مصر القابضة للتأمين، لتصل في عام 2017 لتأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي  - ممتلكات ومسئوليات، وفي عام 2022 تأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي حياة تأسيس شركة مصر فينانس للخدمات المالية.

وفي ديسمبر الماضي، رفعت مؤسسة فيتش العالمية برفع تصنيف شركة مصر للتأمين من egy AA+ إلى egy AAA مع نظرة مستقبلية مستقرة، وهو أعلى فئة تصنيف تمنحه شركة فيتش العالمية لمؤسسة مصرية نظرًا لقوة مركزها المالي ومكانتها المتميزة بالسوق كأكبر شركة تأمين مصرية، وذلك بعد المراجعة.

تابع مواقعنا