السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليونيك: منح أوروبية لتنشيط التبادل الثقافي والفني مع مصر |صور

وفد أوروبي لتنشيط
محافظات
وفد أوروبي لتنشيط التبادل الثقافي والسياحي بالأقصر
الإثنين 04/مارس/2024 - 06:34 م

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وفد اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية - يونيك، بقيادة دكتور ديفيد سكالماني مدير المعهد الثقافي الإيطالي، وبرفقته إيزابيلا بوماريتو مدير المشروع، وذلك في إطار إطلاق منحة الدعوة المفتوحة الممولة من الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية - اليونيك.

منح أوروبية لتنشيط التبادل الثقافي والفني بين مصر وأوروبا بالأقصر

وأوضح مدير المعهد الثقافي الإيطالي، أن المنحة ستكون متاحة لجميع المصريين في مختلف مجالات الفن والثقافة مثل الموسيقى، والأدب، والحرف اليدوية، والفنون البصرية، والاقتصاد الإبداعي، والمسرح، والتصوير، وغيره من المجالات.

وأضاف مدير المعهد أن التقديم على تلك المنح يأتي كجزء من أنشطة اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية، لتنشيط التبادل الثقافي والفني بين مصر وأوروبا، وازدهار الساحة الفنية والثقافية في مصر.

وفد أوروبي لتنشيط التبادل الثقافي والسياحي بالأقصر

اتفاقيات بين الأقصر ومدن أوروبية

وأعرب محافظ الأقصر عن سعادته بزيارة وفد اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية، وتبادل الأفكار والخبرات وبدء شراكة قوية في مختلف المجالات؛ مبديا عن رغبته في تفعيل التعاون من خلال الاتفاقيات التي تم توقيعها مع المدن الإيطالية ومنها تورينو، وسردينيا، وكابروس، وأوريستيانو.

وفد أوروبي لتنشيط التبادل الثقافي والسياحي بالأقصر

وقال محافظ الأقصر، إنه أولى هو ورئيس وفد اليونيك، خلال اللقاء اهتماما مشتركا فيما يخص تبادل الخبرات العلمية في مجالات الطب والفنون والأدب والصناعة والزراعة، وإتاحة فرص تبادل طلابي ما بين البلدين في مجال التعليم الجامعي وما بعد الجامعي.

وفد أوربي لتنشيط التبادل الثقافي والسياحي بالأقصر

إتاحة تبادل الخبرات بمجال التصنيع الزراعي

 أشار محافظ الأقصر خلال الاجتماع إلى مناقشة إتاحة تبادل الخبرات في مجال التصنيع الزراعي، وذلك في ظل ما تتمتع به الأقصر من مقومات واعدة من طقس معتدل، وأراضي زراعية خصبة تصلح للزراعة.

وفد أوروبي لتنشيط التبادل الثقافي والسياحي بالأقصر

جدير بالذكر أن وفد اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية عقد جلسة تعريفية اليوم الاثنين بمكتبة مصر العامة، للتوعية بالمنحة ومجالاتها.

تابع مواقعنا