الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صفحة “society problems” مزيفة تستغل معاناة عروسة فقيرة فى النصب وجمع 2 مليون جنيه (فيديو وصور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 23/مارس/2019 - 06:55 م

“أنا يتيمة وفرحي كمان 9 أيام، هالبس عباية في الفرح بدل فستان، لأن ظروفي أنا والعريس على قد حالنا، وخطيبي مقدروش يأجر فستان ولا اشترت هدوم خروج ولا غسالة وناقصني بطانية لو حد عنده فستان يسلفهولي أو هدوم مش محتاجاها يبقى كتر خيركم أنا طويلة ووزني 90 كيلو ووالله هرجعوا وربنا يفرحكم جميعا واللي مش هيساعد ياريت وحياة اولادكم ما يتريق ولا يستهزق بيا عشان مش هاسمحوا قدام ربنا.. لمساعدة الحالة من خلال الادمن مباشرة”.

رسالة في وسط عشرات الأخبار المتداولة يوميا على مواقع التواصل الاجتماعي، عرضتها أحد صفحات مناقشة المشكلات الاجتماعية وتحمل اسم “society problem”، ولأن الخير في المصريين إلى يوم الدين، انهالت التعليقات وعمليات المشاركة للمنشور على الصفحة لعشرات الآلاف، الأمر الذي زود عمليات التبرع بالأموال لصالح الرقم الذي وضعته الصفحة للتبرع بالحالة.

أيام تمر، ولا شئ يحدث، لمتابعة الحالة أو حتى أن يتم نشر بوست خاصة بمعرفة تطورات الحالة، وفي الوقت ذاته لاتزال عمليات التبرع مستمرة، لا جديد فيها.

 

المفاجأة كانت بتعليق من صاحبة حساب على فيسبوك باسم “مي مكاوي” لتعلن أن المنشور كان لحالتها هي، بينما استغلت الصفحة الأمر، وتجمع 2 مليون جنيه من إثر التبرعات التي وصلت إليها، بينما تنصلت الصفحة تماما من الأمر ولم تعطي لها أي جنيه يساعدها في حالتها.

مي” حاولت من جهتها التواصل مع الصفحة نفسها، والتي عايرتها بالموضوع برمته، مطالتها بعدم التعرض لها مرة آخرى أو محادثتها، الأمر الذي جعل الآلاف الآخرين يطالبون بحق “مي” من الصفحة في التعليقات.

أكثر من صفحة تحمل نفس الاسم على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أعلنت تنصلها من الحادث، بينما أصدرت أكبرهم بيانا للرد على الأمر قالت فيه :” اتفضلو فيديو اسكرين يوضح الفرق بين الصفحتين”، إلا أنه في النهاية قد اكنشف الأمر واتصح إن مى والصحفة مشتركين في هذه العملية، للنصب على عدد كبير من المواطنين.

 

 

تابع مواقعنا