الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليم القاهرة تشدد على حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء العملية التعليمية بالمدارس

طلاب المدارس
تعليم
طلاب المدارس
الخميس 07/مارس/2024 - 03:55 م

وجهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تنبيه هام وعاجل للإدارات التعليمية، بشأن تفعيل الكتاب الدوري رقم 8  الصادر من وزير التربية والتعليم، بشأن  حظر الهواتف المحمول اثناء سير العملية الدراسية الصادر والتعليمية بكافة المدارس والمتضمن الآتي: -

حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء العملية التعليمية بكافة المدارس

- يفعل بحزم تطبيق الأحكام المقررة بموجب المادة 21 المخالفة رقم 3 من القرار الوزاري رقم 187 لسنة 2023 بإصدار لائحة النظام والانضباط المدرسي الخاصة بحظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء العملية التعليمية بكافة المدارس بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي المشار إليه.

وأشارت المديرية، أنه يعمل به وعلى كافة الجهات المختصة - كل فيما يخصه - تنفيذ كافة ما ورد بهذا الكتاب الدوري من أحكام بدقة وحزم، على جميع الجهات المعنية متابعة تنفيذ ذلك. 

مستند 

وفي وقت سابق، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الشائعات المنتشرة خلال الساعات الماضية، حول صدور قرار من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، برفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان.

وأكدت وزارة التعليم في بيان لها منذ قليل، أنه لا صحة لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان.

تابع مواقعنا