الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العقارات والبنوك أنشط القطاعات خلال تعاملات الأسبوع الجاري بالبورصة.. وسهم CIB يتصدر التداولات

البورصة
اقتصاد
البورصة
الخميس 07/مارس/2024 - 09:55 م

تصدر قطاع العقارات الأسهم المقيدة الرئيسية من حيث قيم التداول بدون صفقات، خلال تعاملات البورصة بالأسبوع الجاري، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، يليه قطاع البنوك، بدعم من إجراءات عاجلة اتخذتها الدولة للقضاء على الفجوة الدولارية، أبرزها صفقة رأس الحكمة التي وفرت سيولة بقيمة 10 مليارات خلال الأيام السابقة ضمن 35 مليار جنيه متفق عليها، فضلًا عن قرارات المركزي الاستثنائية صباح أمس.

قرارات البنك المركزي

وقرر البنك المركزي في اجتماع استثنائي له أمس تحرير سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات العرض والطلب، فضلًا عن رفع سعر الفائدة بواقع 600 نقطة أساس، مما دفع القطاع المصرفي للصعود خلال تداولات أمس وحتى ختام تعاملات اليوم، ذلك بالإضافة إلى تأثير الأخبار الإيجابية بشأن توصل مصر إلى اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي لرفع قيمة القرض المتفق عليه إلى 8 مليارات جنيه.

وحسب التقرير الأسبوعي لـ البورصة، ارتفع قطاع العقارات خلال تعاملات الأسبوع الماضي بقيمة تداولات 11.044 مليار جنيه بنسبة 31% من إجمالي التداولات، وبلغ حجم التداول 1.6 مليار سهم من خلال 225.704 عملية منفذة.

يليه قطاع البنوك بقيمة تداول 6.032 مليار جنيه بحجم تداول 90 مليون سهم، ثم قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بقيمة تداول 4.3 مليار جنيه وبحجم تداول 1.075 مليار سهم.

سهم البنك التجاري الدولي

وعلى صعيد أسهم السوق الرئيسي، تصدر قطاع البنك التجاري الدولي CIB التداولات من حيث قيمة التداول التي بلغت 5.313 مليار جنيه وبلغ حجم التداول 68 مليون ورقة مالية، يليه سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة بقيمة تداولات 5.056 مليار جنيه وبحجم تداول 65 مليون ورقة مالية.

تابع مواقعنا