الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواعيد زيارة أهرامات الجيزة خلال شهر رمضان

أهرامات الجيزة
أخبار
أهرامات الجيزة
الأحد 10/مارس/2024 - 06:40 ص

تعتبر منطقة أهرامات الجيزة، من أشهر الأماكن الأثرية الذي يقصدها السائحون العرب والمصريون والأجانب من مختلف بلدان العالم.

مواعيد زيارة أهرامات الجيزة خلال شهر رمضان

 

وأعلنت وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، عبر نشرة موحدة لجميع الأماكن الأثرية، مواعيد زيارة الأماكن منطقة أهرامات الجيزة الأثرية خلال شهر رمضان 2024 كالتالي: 

  • زيارة منطقة أهرامات الجيزة خلال شهر رمضان من الساعة 8 صباحًا حتى4.30 عصرًا.
     

الهرم الأكبر  - هرم الملك خوفو 

وللهرم الأكبر قصص في كتب التاريخ لا تُحصي، حيث بُني الهرم الأكبر بنحو 23 مليون كتلة حجرية، يبلغ وزن الواحدة منها حوالي 2.5 طن، ويعتقد أنه تم استخدام العتلات في نقل ورفع تلك الأحجار الضخمة، حيث لم تعرف أدوات الرفع الأخرى في ذلك الوقت، واشتركت في بنائه مجموعة كبيرة من الصناع والعمال المهرة.

 

وفي وقت سابق، صنفت جريدة الديلي ميل الإنجليزية الهرم الأكبر بالجيزة ومعبد الأقصر بمدينة الأقصر، ضمن أجمل 50 مبنى في العالم، وفقًا للتقرير المصور الذي نشره موقع الجريدة، والذي اعتمد في تصنيفه على علم ونظرية النسبة الذهبية، حيث حصد الهرم الأكبر المركز رقم 19، ومعبد الأقصر المركز رقم 23.

 

وفي وقت سابق أعلن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، في مؤتمر صحفي تحت سفح منطقة أهرامات الجيزة، تفاصيل مشروع استكشاف الأهرامات واسمه العلمي سكان بيراميدز، مشيرًا إلى أن  مشروع استكشاف الأهرامات بدأ في عام 2015 المشروع  بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة القاهرة، ومعهد الحفاظ على التراث والابتكار بباريس HIP.

تابع مواقعنا