الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوائز الأوسكار 2024.. كم من المال يحصل عليه الفائزون بالأوسكار؟

جائزة الأوسكار
كايرو لايت
جائزة الأوسكار
الإثنين 11/مارس/2024 - 02:33 ص

يعد حفل ​​توزيع جوائز الأوسكار أحد أرقى حفلات توزيع الجوائز في العالم، والحدث السينمائي يتابعه الآلاف في المنازل، وقبل أن يتم الكشف عن الفائزين بجوائز الأوسكار، نستعرض لكم جوائز الأوسكار المالية التي تكون مخصصة للفائزين بالجوائز.

 

حفل جوائز الأوسكار 2024

 

من المعروف، أن الفائزين بجوائز الأوسكار، يحصلون على التمثال الذهبي المميز، إلى جانب الشهرة الواسعة التي يحصل عليها بعد فوزه بالجائزة.

وفي الواقع، فإن الممثلون والممثلات والمخرجون الفائزين بالأوسكار، لا يحصلون على جوائز مالية من حفل الأوسكار، حيث لا توجد مكاسب مالية مباشرة مرتبطة بالجوائز، وبالتالي فإن الفائزين فقط يحصلون على التقدير والمكانة المرتبطة بالجوائز.

 

من خلال دراسة أجراها موقع IBISworld منذ فترة، قدر أن متوسط ​​راتب الفائز بجائزة الأوسكار يرتفع بنسبة تصل إلى 20% بعد حصوله على الجائزة، لذلك على الرغم من أنهم لا يحصلون على أي شيء بشكل مباشر، إلا أنه يزيد من دخلهم.

 

وهذا أمر منطقي إذا أخذنا بعين الاعتبار المكانة المرتبطة بجائزة الأوسكار، رغم أن هذا المبلغ ليس دقيقا؛ فالفوز بجائزة أوسكار، مثل الفوز بعدة مرات، سواء كانت الأولى أو الثانية، وما إلى ذلك. هناك العديد من المتغيرات.

 

وأظهرت دراسة أجرتها جامعة كولجيت أن الممثلين الذكور يكافئون أكثر من الممثلات الإناث، وفي السنوات الأخيرة، أدت الزيادة في رواتب الرجال إلى فارق قدره 3.6 مليون يورو، بينما بلغت 500 ألف يورو للممثلات.

ترشيحات حفل جوائز الأوسكار 2024

 

تشهد النسخة الـ 96 لحفل جوائز الأوسكار، تصدر أوبنهايمر الترشيحات بحصوله على 13 ترشيحًا، يليه فيلم Poor Things بقيادة إيما ستون، والذي حصل على 11 ترشيحًا، وفيلم Killers of the Flower Moon الذي حصل على 10 ترشيحات، وحصل فيلم Barbie الذي حقق أكبر نجاح في العام الماضي على ثمانية ترشيحات لأوسكار.

 

ويتنافس أيضًا على جائزة أفضل فيلم  بجوائز الأوسكار كل من merican Fiction، Anatomy of a Fall، Barbie، The Holdovers، Maestro،Past Lives، The Zone of Interest.

تابع مواقعنا