الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

45 جنيها للاستشاري.. وزير الصحة يحدد أسعار الكشف بالعيادات المتخصصة في المستشفيات الحكومية |مستند

الدكتور خالد عبدالغفار
أخبار
الدكتور خالد عبدالغفار - وزير الصحة والسكان
الإثنين 11/مارس/2024 - 06:50 م

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قرارا بتحديد سعر الكشف في العيادات المتخصصة لـ المستشفيات الحكومية والعلاج الاقتصادي في وحدات الرعاية الأساسية بعد الساعة الثانية ظهرا.

أسعار الكشف في العيادات المتخصصة بالمستشفيات الحكومية

وفقا لقرار وزير الصحة والسكان، حصل القاهرة 24، على نص تحديد قيمة الكشف بالعيادات المتخصصة بمستشفيات ومراكز الخدمات العلاجية في الفترات الصباحية والمسائية وفقا لحكم المادة 10 من اللائحة الأساسية للمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية المشار إليها، وكذا تحدد قيمة الكشف بالعلاج الاقتصادي بالوحدات الرئيسية للرعاية الصحية الأولية وفقًا لحكم المادة 28 من ذات اللائحة في الفترة المحددة يوميًا له بعد الثانية ظهرًا.

العيادةقيمة الكشف
الممارس العام15 جنيها
مساعد الأخصائي20 جنيها
الأخصائي25 جنيه
الاستشاري45 جنيها
قرار وزير الصحة والسكان

ونصت المادة رقم 10 في اللائحة الأساسية للمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية، أن يحصل من المترددين على العيادات الخارجية الصباحية قيمة كشف وعلاج قدرها 10 جنيهات، ويجوز زيادة هذا المقابل بناء على اقتراح مجلس الإدارة واعتماد مدير المديرية المختص وبما لا يجاوز 5 جنيهات في المرة الواحدة وبحد أقصى خمس أضعاف ذلك المقابل.

ويحدد بقرار من وزير الصحة والسكان ضوابط صرف العلاج المنصوص عليه في الفقرة السابقة وقيمة الكشف بالعيادات المتخصصة في الفترات الصباحية والمسائية.

فيما نصت المادة رقم 28 من نفس اللائحة، أنه يخصص مجلس الإدارة بناء على عرض مدير الإدارة الصحية / المنطقة الطبية فترة زمنية محددة يوميا للعلاج الاقتصادي بعد الساعة الثانية ظهرا، يحدد قيمة الكشف خلالها بقرار من وزير الصحة والسكان.

تابع مواقعنا