الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي: أجرينا 29435 عملية بالمستشفيات الجامعية للقضاء علي قوائم الانتظار (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/مارس/2019 - 04:51 م

أعلنت وزراة التعليم العالي، أن المستشفيات الجامعية ساهمت خلال الفترة الماضية، ومنذ إنطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للانتهاء من قوائم الانتظار، بـ 29535 عملية جراحية خلال المرحلتين الاولي والثانية من المبادرة وذلك حتي تاريخ 6 مارس الجاري.

وأشارت الوزراة، إلى أن هذه العمليات تتضمنت، عمليات جراحة القلب، القسطرة القلبية، زرع كبد، زرع كلي، جراحة مخ وأعصاب، عمليات مفاصل، عمليات أورام، عمليات زراعة القوقعة وعمليات رمد.

وكشف التحليل الإحصائي الذي حصلت “القاهرة 24”، علي نسخة منه، أن مستشفى قصر العيني القديم، يسجل أعلي معدلات قوائم الانتظار في مستشفيات جامعة القاهرة، وذلك بعدد 1349 حالة، يليه مستشفى أبو الريش الياباني بعدد حالات 236 حالة، بينما سجل قصر العيني الفرنساوي الأقل في حالات الأنتظار بعدد 23 حالة فقط ووصل إجمالي ما تم إجراءه من عمليات في مستشفيات جامعة القاهرة 2654 حالة.

وشغلت مستشفى عين شمس الجامعي، الاعلي في قوائم الانتظار بمستشفيات جامعة عين شمس، بعدد حالات ما تزال في إنتظار تقديم الخدمة بلغ 798 حالة، بينما تم تسجيل حالتين فقط لم يتم تقديم الخدمة لهم في مستشفى عين شمس التخصصي، وبلغ إجمالي الحالات التي تم اجراء عمليات لها في مستشفيات جامعة عين شمس 6605 حالة، ولم تقم مستشفيات جامعة حلوان الممثلة في مستشفى بدر بأي حالة حتي الأن.

التحليل الإحصائي للمستشفيات الجامعية

وبلغت عدد حالات قوائم الانتظار في مستشفي بني سويف الجامعي 450 حالة، وأجريت 1733 حالة، ويتواجد 178 حالة في قوائم إنتظار مستشفي الفيوم الجامعي وتم إجراء 244 عملية.

أما جامعة بنها، فيتواجد 215 حالة في قوائم الانتظار بينما أجريت 532 حالة. و281 حالة ما تزال في قوائم إنتظار مستشفي كفر الشيخ الجامعي وتم إجراء 542 حالة جراحية.

وكشف التحليل الإحصائي، عدم وجود حالات انتظار في مستشفي سعاد كفافي التابعة لمستشفي مصر للعلوم والتكنولوجيا وتم إجراء ثماني جراحات فقط، تليها مستشفي عين شمس التخصصي بثلاث حالات فقط في قوائم الانتظار ومستشفي الازهر التخصصي بعدد خمس حالات فقط في قوائم الانتظار .

واحتلت مستشفي أسيوط الجامعي المركز الاول في عدد الحالات في قوائم الانتظار بعدد 1571 حالة تليها القصر العيني القديم بعدد حالات 1349.

تابع مواقعنا