الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار التعليم اليوم.. ضوابط عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لشهر مارس 2024

طلاب
تعليم
طلاب
الأحد 24/مارس/2024 - 02:42 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، حيث شهدت أخبار التعليم اليوم الأحد 25 مارس 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو ما قبل الجامعي، وكان أبرزها: ننشر ضوابط عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لشهر مارس 2024.

ننشر ضوابط عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لشهر مارس 2024

وجهت المديريات التعليمية، خطابا هاما وعاجلا للإدارات التعليمية، بتعليمات مهمة بشأن عقد امتحانات شهر مارس 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك للعام الدراسي الحالي 2023/2024. 

وأوضحت المديريات التعليمية، ضوابط عقد امتحانات الصفين الأول والثانوي لشهر مارس 2024 وفقًا للتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

وزير التعليم ومحافظ الشرقية يفتتحان المدرسة الرسمية الدولية IPS 

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، زيارة لمحافظة الشرقية، وافتتح رفقة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المدرسة الرسمية الدولية IPS التابعة لإدارة فاقوس التعليمية، كما تفقدا مدرسة فاقوس الرسمية للغات 2، وذلك في إطار جولاته المستمرة بالمحافظات لمتابعة انضباط سير العام الدراسي.

وتفقد الوزير والمحافظ المدرسة الرسمية الدولية بإدارة فاقوس التعليمية والتي تبلغ مساحتها 8762 مترا مربعا، وتضم 28 فصلًا، وتفقدا قاعات رياض الأطفال وتعرفهم على الحروف والكلمات الإنجليزية من خلال عدة أنشطة تعليمية مبسطة، كما تفقدا قاعة الأنشطة الرياضية والموسيقية بالمدرسة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بغلق أكاديمية التميز للهندسة والعلوم التطبيقية بالمنوفية

أصدر الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المنشأة المسماة أكاديمية التميز للهندسة والعلوم التطبيقية، والكائن مقرها 2 شارع الشيخ على حبيب مع شارع مجمع الكليات، أمام مكتبة رسالة، شبين الكوم، محافظة المنوفية.

وأوضح عاشور خلال بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، أنها تُروج لنفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقبول طلاب من خريجي الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، والدبلومات الفنية، ومن فاته فرصة التنسيق، للدراسة في تخصصات التمريض والتحاليل طبية، التعدين والمساحة والخرائط، تكنولوجيا البترول، الحاسبات والمعلومات لمدة عامين دراسيين، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

صعوبة بلع.. أطباء قصر العيني ينجحون في عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمي خلال 20 دقيقة

نجح فريق طبي من كلية طب قصر العيني في إجراء عملية نادرة من خلال منظار الجهاز الهضمي في 20 دقيقة، لشاب يعاني من صعوبة في البلع نتيجة إصابته بتعذر ارتخاء عضلة المريء، وتم بثها مباشرة لأول مرة في تاريخ طب قصر العيني في 7 دول وهي إيطاليا وإسبانيا والمغرب وتركيا وفرنسا ولبنان والمغرب.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة، بنجاح الفريق الطبي برئاسة الدكتور كريم أبو المجد أستاذ الجراحات الدقيقة، موضحًا أن هذا النجاح إضافة جديدة إلى سجل نجاحات مستشفيات قصر العيني المشهودة وتميُز كوادرها الطبية، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا