الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أداء اليمين الدستورية.. معلومات الوزراء يسلط الضوء على مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية

البرلمان
سياسة
البرلمان
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 02:26 ص

نشر المركز الأعلامي بمجلس الوزراء، إنفوجرافًا سلط الضوء من خلاله على أبرز المعلومات الخاصة بمجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد أن شهد المجلس أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية بالمجلس. 

قد تكون صورة ‏نص‏
أنفوجراف مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء 

وأفاد مركز معلومات مجلس الوزاء، بأن مساحة مجلس النواب في العاصمة الإدارية من الداخل نحو 25.87 فدانًا، حيث يحيط به 6 أبواب منها 2 رئيسية و4 أبواب فرعية، حيث يتكون المبني الرئيسي من دور بدروم أخر أرضي و8 أدوار متكررة.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏ه مركز مركزطبي طبي المباني الخدمية تتكون من: مبنى الخدمات الكهروميكانيكية مسجد يسع لعدد 250 مصليًا محطة إطفاء مبنى أمني مبنى خدمات المجلس أسوار بطول 1400 م/ط وعدد 6 مداخل 2" مدخل رئيس مداخل "فرعية جراجات على دورين سعة 1500 سيارة المقاولور العرب 18.-000® www.idsc.gov.eg‏'‏
أنفوجراف مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء 

وبعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية في جلسة خاصة أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية، يستأنف الرئيس السيسي عمله من العاصمة الإدارية الجديدة بعد أن أصبحت مقرا للحكم بدءا من الأمس. 

العاصمة الإدارية 

وأدى الرئيس السيسي اليمين الدستورية في جلسة خاصة بحضور أعضاء مجلس النواب ومجلس الوزراء وبعض الشخصيات السياسية المهمة، وبدأت الجلسة بتلاوة المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، الرسالة التي وردت للمجلس متضمنة قرار الهيئة بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة.

ويذكر أن أنشأ مقر مجلس شورى النواب الحالي بوسط القاهرة في عهد  الخديوى إسماعيل عام 1866، وأصبح يعد أحد معالم القاهرة التاريخية إذ كان المبنى مخصص لديوان نظارة الأشغال العمومية. 

وجمع مقر مجلس النواب بوسط القاهرة في أسلوبه المعماري بين الأسلوب الأوروبي وبين التأثرات الإسلامية فى العمارة والفنون، كمل يشغل ثلاثة مباني شيدت في فترات تاريخية متعاقبة على مساحة قدرها 11.5 فدان، بالإضافة إلى عدة مبان إضافية للخدمات المعاونة والصيانة والمخازن، ومسجد المجلس، وتتخلل تلك المبانى عدة حدائق ومساحات خضراء.

تابع مواقعنا