الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باحثون يكشفون انتشار إصابة المبوكس من سلالات الجدري في أمريكا

 إصابة مبوكس من سلالات
صحة وطب
إصابة مبوكس من سلالات الجدري
الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 06:51 م

أوضح باحثون الصحة أن حالات إصابة مبوكس  الناتجة من إحدى سلالات الجدري، ما زالت تنتشر في ولاية فرجينيا الأمريكية، بسبب تلاشي اللقاحات من قبل الأفراد والخبراء، مما يسبب تدهور لصحة المُصابين وانتشار العدوى الفيروسية بشكل كبير. 

انتشار حالات الجدري

ووفقًا لما نشرته صحيفة ذا صن البريطانية، أشارت بعض الدراسات البحثية إلى أن حالات مبوكس أحد سلالات مرض الجدري الجلدي، أخذت تستمر في الانتشار لأن الحماية من اللقاحات تتلاشى من قبل الأفراد والمختصين.

وأكد باحثون سويديون أن اللقاح الذي يتم تلاشاه بنسبة كبيرة بين الأفراد، قد يكون آثار جانبية تضعف من المناعة، وهذا يعني أنه قد تكون هناك حاجة إلى جرعات معززة، وتطعيم أكثر انتشارًا من أجل منع زيادة أخرى.

إصابات مبوكس 

وأضاف الباحثون أن حالات مبوكس التي تعتبر أحد سلالات مرض الجدري الجلدي، هي حاليًا ضعف العدد الذي شوهد في هذا الوقت من العام الماضي في الولايات المتحدة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية. 

وقالت الدكتورة كلارا سويندون، من وكالة الصحة العامة في السويد إن نتائج الأبحاث تشير إلى انخفاض سريع في تحديد الأجسام المضادة بعد جرعتين، وهذه النتائج، جنبًا إلى جنب مع استمرار انتشار عدوى المبوكس في أوروبا، مما دفع إلى النظر في جرعة معززة.

أعراض إصابة مبوكس 

وتابعت الدكتورة كلارا، أن المناعة قد تحتاج الالتزام الوقائي طويل الأجل إلى جرعة معززة للحفاظ على الأفراد، موضحة أن الجدري يسبب الطفح الجلدي، وارتفاع في درجة الحرارة، والصداع، وآلام في العضلات، وآلام في الظهر، وتورم الغدد، والارتعاش، والإرهاق، وآلام المفاصل.

وحسب ما نُشر، فإن سلالة مبوكس العالمية انفجر تفشيها قبل عامين، حيث أُصيب أكثر من 30،000 حالة في الولايات المتحدة و3،500 في المملكة المتحدة، حيث أصدر مسؤولو الصحة منذ أيام تحذيرًا من أن الحالات تتزايد في ولاية فرجينيا الأمريكية، حيث تم نقل 4 مرضى إلى المستشفى خلال أيام قليلة.

كما أن عدوى الجدري هي إصابة فيروسية أكثر شيوعًا في غرب ووسط إفريقيا، وينتشر عن طريق الاتصال الجسدي مع بثور أو قشور إصابة المبوكس. 

تابع مواقعنا