السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رانيا يوسف: مسلسل بقينا اتنين قصة كل بيت مصري.. وخبرتي تجعلني أصور أكثر من عمل وأعود للسينما قريبا | حوار

الفنانة رانيا يوسف
فن
الفنانة رانيا يوسف
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 02:22 م

ارتبط اسمها بالإثارة والجدل دائمًا وفور ظهورها في أي عمل أو فعالية، تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بإشادات سواء على إطلالتها أو على أدوارها الفنية، إنها الفنانة رانيا يوسف، التي تطل على جمهورها هذا العام بالموسم الرمضاني من خلال مسلسل بقينا اتنين، حيث استطاعت أن تخطف الجمهور بأدائها السلس الهادئ من خلال عمل يتكون 15 حلقة يبرز القضايا الأسرية.

القاهرة 24، أجرى حورًا مع الفنانة رانيا يوسف، لتكشف لنا عن كواليس مسلسل بقينا اتنين، بجانب تفاصيل تحضيراتها لشخصية ياسمين، وعن تواجدها بشكل أكبر في الدراما، وإليكم نص الحوار التالي:

في البداية.. ما الذي حمسك لتقديم البطولة في مسلسل بقينا اتنين؟

قصة العمل أكثر شيء جذبتني، فالمسلسل يتناول قصة كل بيت مصري بأن الحياة بتكون سعيدة في بداية حياة المتزوجين وفجأة تنقلب الحياة وينفصلون عن بعضهم بسبب الملل والروتين والتعود، وهذا ما تمت مناقشته بالعمل.

كيف وجدتي التعاون الأول بينك وبين الفنان شريف منير؟

كنت سعيدة للغاية بالتعاون مع شريف منير، فهو شخص ملتزم ومحترف وممثل خطير وشاطر ولديه موهبة وحالة خاصة ظهرت تلك الكيمياء بيننا، الحمد لله الكيمياء ما بينا ظهرت للناس ولسه في الحلقات الجاية.

رانيا يوسف وشريف منير من كواليس مسلسل بقينا اتنين
رانيا يوسف وشريف منير من كواليس مسلسل بقينا اتنين

هل شخصية ياسمين تشبهك في الحقيقة؟

نعم تشبهني، فهناك صفات تجمعني بشخصية ياسمين فهي أم مستقلة ماديًا، وده الشيء المرتبط بيننا بجانب صفات أخرى تجمعنا كثيرًا.

ماذا عن استعداداتك لشخصية ياسمين؟

رأيت السيناريو الذي كتبته المؤلفة أماني التونسي مكتوب باحترافية كبيرة ساعدتني على رسم الشخصية ودوافعها، ووجدت في كل مشهد أقدمه بأنني مريت بنفس تلك المشاهد في الواقع، لذلك كانت الشخصية قريبة مني كثيرًا وسهلة في تقديمها.

هل وضعتي أي ملاحظات على شخصية ياسمين عند تقديمها؟

نعم، فكنت أتناقش في تفاصيل الشخصية مع المخرج، وبحكم خبرتي في التمثيل أمسكت بالخطوط العريضة وجوانب الدور، وأيضا كانت تجمعني مناقشات مع شريف منير في تجربة الانفصال وهذا ساعد في تقديم المشاهد بشكل حقيقي بيننا.

هل تخوفتي من عرض مسلسل بقينا اتنين في موسم رمضان الحالي؟

مشاركة مسلسل بقينا اتنين في رمضان جاء بالصدفة، وهذا الأمر بالعكس لم يقلقني إطلاقا وهذا كان شيئا متوقعًا بأنه من الممكن مشاركته في السباق الرمضاني، بل إنني سعيدة للغاية لعرضه حاليا في شهر رمضان. 

وماذا عن كواليس مشاهدك مع الفنانة ميمي جمال بالعمل؟

جمعتني علاقة لطيفة للغاية مع الفنانة ميمي جمال فهي تجسد شخصية والدتي بالعمل، وظهرت في الدور مثل كل أم مصرية تنصح طوال الوقت وتخاف على أسرتها وأولادها من كلام الناس، وتتحمل كل شيء من أجل راحة أولادها، ميمي جمال طلعت في الدور زي كل أم بتيجي على نفسها وتخاف على أولادها، لكن للأسف الأجيال الجديدة مابقتش بتهتم بكلام الناس ده.

رانيا يوسف وميمي جمال من كواليس مسلسل بقينا اتنين

تشاركين بـ 3 أعمال في موسم رمضان الحالي.. ألم تتخوفي من تلك التجربة؟

لم يكن هناك عواقب تمنع ذلك، فأنا لدي خبرة لم أصور الثلاثة مسلسلات في نفس الوقت، ولكن كنت بصور مشاهدي في مسلسل بقينا اتنين ومن ثم انتقلت إلى باقي الأعمال، كما أنني أظهر في مسلسل السرداب كضيفة شرف، والعمل الثاني من بطولتي وهو مسلسل جريمة منتصف الليل وكان لدي وقت لتقديمه، لذلك لم يكن هناك أي صعوبات.

كيف استطاعتي بأن تفصلي بين الثلاث شخصيات في التصوير؟

بأقدر أفصل ما بين الشخصيات، لأني ممثلة محترفة بعرف أمتى أفصل وأمتى اشتغل ده وأمتى أجّل، بالإضافة إلى أنني أصبح لدي خبرة كبيرة في التشخيص بعد تقديمي العديد من الأعمال، لذلك أصبح الأمر اعتياديا.

ما سبب تكرار تعاونك مع الفنان أحمد عبد العزيز في أكثر من عمل فني؟

بداياتي في التمثيل كانت مع الفنان أحمد عبد العزيز، ومن أبرزها مسلسل عروس البحر، فهو أستاذ وله فضل كبير عليا، وأول شخص قدمت معه عمل وأحترمه على المستوى الشخصي والفني.

أين أنتِ من السينما؟

ضاحكة؛ متواجدة وتعاقدت على فيلمين الفترة المقبلة، وأول فيلم يحمل عنوان حمام العريس، سيكون من بطولتي أنا والفنان حسين فهمي، وعمر عبد الجليل، بجانب فيلم آخر وهو زبده سايحه، وما زال المؤلفون يعملون عليه، ومن جانب آخر الحمد لله اسمي موجود كويس في الدراما لاحترافي وخبرتي.

تابع مواقعنا