الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع عدد ضحايا زلزال تايوان المدمر لـ 7 وفيات

زلزال تايوان
سياسة
زلزال تايوان
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 10:12 ص

ارتفع عدد ضحايا زلزال تايوان المدمر، إلى 7 أشخاص، وإصابة ما يقرب من 740 آخرين، إثر تعرض الجزيرة التايوانية لزلزال بقوة 7.4 درجات على مقياس ريختر.

زلزال تايوان 

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، تسبب زلزال تايون في تدمير عشرات المنازل والمباني في منطقة هوالين، شرق تايوان، كونها مركز الزلزال، الأقوى الذي يضرب الجزيرة منذ عقود، فيما حذر جهاز الإطفاء والدفاع المدني التايواني من احتمال وقوع المزيد من الهزات في الأيام المقبلة.

وعلى خلفية زلزال تايوان أصدرت كل من اليابان وكوريا الجنوبية تحذيرات من حدوث موجات كبيرة (تسونامي) تجتاح الساحل الغربي لكلا الدولتين على خلفية الزلزال الذي ضرب تايوان بأكثر من 7 درجات على مقياس ريختر.

فيما أوضح مركز الزلازل التابع للحكومة التايوانية، أن الزلزال القوي تسبب في تغيرات في مستويات المياه قبالة الساحل، مبينا أن شدة الزلزال كانت الأعلى في هوالين حيث بلغت 6+ على مقياس الشدة التايواني المكون من 7 مستويات.

وأضاف أن مركز الزلزال تم تحديده في المحيط الهادئ، على بعد 25.0 كيلومترا جنوب شرق مقاطعة هوالين، على عمق 15.5 كيلومتر، وأن هذا هو أقوى زلزال يضرب الجزيرة منذ عام 1999، بحسب الوكالة الرسمية.

تابع مواقعنا