السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكبر اقتصادات إفريقيا.. الحكومة: مصر تمتلك ناتجا محليا إجماليا بقيمة 398 مليار دولار

مدبولي
سياسة
مدبولي
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 11:19 ص

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بـ مجلس الوزراء، أن مصر تمتلك أكبر ناتج محلي إجمالي في إفريقيا بقيمة 398 مليار دولار، وتليها نيجيريا بـ 390 مليار دولار، بينما تحتل جنوب إفريقيا المرتبة الثالثة في القارة بإجمالي ناتج محلي يقدر بـ 380 مليار دولار.

الحكومة تحتفي بتفوق الاقتصاد المصري إفريقيّا

وأفاد معلومات الوزراء خلال انفوجراف منشور عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، بأنه لا يتجاوز الناتج المحلي الإجمالي لأي من الاقتصادات الإفريقية 400 مليار دولار، في حين يتجاوز اقتصاد سبعة منها فقط 100 مليار دولار.

والناتج المحلي الإجمالي (GDP) هو تقدير للقيمة الإجمالية للسلع والخدمات تامة الصنع المنتجة داخل حدود بلد ما في فترة محددة، عادة ما تكون سنة، ويستخدم عادة لقياس حجم اقتصاد الدولة وتأثيره في الاقتصاد العالمي.

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في تقرير عرضه على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وافق مؤخرا، في جلسته الرابعة عشرة للعام المالي 2023/2024 على إقرار القواعد التنظيمية للاتفاقيات الثنائية بين القطاع الخاص إنتاجًا واستهلاكًا (Private to Private Projects).
 

تابع مواقعنا