الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرك حكومي جديد يستهدف إقامة مراكز لتجميع الألبان

مجلس الوزراء
سياسة
مجلس الوزراء
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 01:37 م

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص عدد من المساحات المملوكة للدولة، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

يأتي القرار لاستخدام هذه المساحات في إقامة مراكز لتجميع الألبان، وهي كل من: 2.49 فدان ناحية سمنود، و0.98 فدان ناحية القيصرية، و0.47 فدان ناحية غزل المحلة بمحافظة الغربية، و1.36 فدان ناحية محافظة بني سويف، وواحد فدان ناحية أبو حماد بمحافظة الشرقية، و1.20 فدان ناحية طامية بمحافظة الفيوم.

كما نص مشروع القرار على أن تُزال صفة النفع العام عن مساحة 1.04 فدان، ناحية القرضا بمحافظة كفر الشيخ، وتخصص لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ لاستخدامها في إقامة مركز لتجميع الألبان. يأتي ذلك في إطار تطوير منظومة صناعة وتسويق الألبان.

وجدير بالذكر أن شهد صباح اليوم اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، حيث تناقش الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي أبرز الملفات والقضايا بالتزامن مع بدء الولاية الثالث الجديدة للرئيس السيسي. 

وفى سياق منفصل، كشف اللواء سمير فرج الخبير العسكري والاستراتيجي، عن تغييرات جديدة في الولاية الجديدة للرئيس السيسي بعد أدائه اليمين الدستورية في مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية، قائلا: سنكمل بنفس الأسلوب الجديد فالمواطن أولا ومراجعة الظروف الاقتصادية الجديدة طبقا للموقف الجديد وهذا سنراه غدا في الوزارة الجديدة والمحافظين.

تابع مواقعنا