السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البلدي بـ 270 جنيهًا.. 50% تخفيضات على أسعار اللحوم بوزارة الزراعة

اللحوم الحمراء -
أخبار
اللحوم الحمراء - صورة تعبيرية
الخميس 11/أبريل/2024 - 06:47 م

كشف المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزارعة للمتابعة ومسؤول المنافذ بالوزارة، عن استقرار كبير في أسعار السلع والمنتجات الغذائية في منافذ وزارة الزراعة. 

50% تخفيضات على أسعار اللحوم بوزارة الزراعة 

وأوضح سعيد صالح في تصريحات لـ القاهرة 24، أن سعر اللحوم البلدي وصل لـ 270 جنيهًا وهي عبارة عن، وسعر كيلو اللحوم الكندوز وصل لـ 270 جنيهًا في المنافذ والتي تعد أرخص من الأسواق بـ 50%.   

وتابع مسشتار وزير الزراعة، أن سعر كيلو اللحم المفروم سجل 250 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الكبدة البلدي لـ 260 جنيهًا، موضحًا أن تلك التخفيضات تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية لرفع العبء عن كاهل المواطنين وإلغاء جميع الحلقات التسويقيه والوسطاء والتجار، فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدّت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف. 

وأكد صالح أن سعر كيلو البطاطس في المنافذ وصل لـ 5 جنيهات لتكون الشكارة 5 كيلو بـ 25 جنيه، وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24 جنيها، وسعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيها، موضحًا أن التخفيضات تجاوزت الـ 50‎%‎ على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية. 

استقبال 36 ألف زائر بحدائق الحيوان خلال أول أيام العيد

وفي وقت سابق، صرح الدكتور محمد جلال مدير عام حدائق الحيوان بوزارة الزراعة بأنه أمس تم استقبال 36 ألف زائر، خلال أول أيام عيد الفطر المبارك، في حدائق الحيوان بمحافظات الإسكندرية والشرقية وكفر الشيخ والفيوم وبني سويف.

وأشار في بيان، إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الزائرين وتوفير كافة وسائل الراحة لهم والترفيه للاستمتاع بإجازة العيد، مؤكدًا أنه ولأول مرة تستقبل حدائق الحيوان بالمحافظات هذه الاعداد من الزائرين.

تابع مواقعنا