الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من وصول إنفلونزا الطيور إلى اللحوم والبيض

أنفلونزا الطيور
صحة وطب
أنفلونزا الطيور
الجمعة 12/أبريل/2024 - 10:42 ص

حث مسؤول سابق في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تجنب شرائح اللحم النيئة أو متوسطة الشواء بسبب خطر الإصابة بالفيروس الذي ينتشر عبر المزارع الأمريكية، وردت مطاعم شرائح اللحم على الادعاءات بأن إنفلونزا الطيور تكمن في لحوم البقر غير المطبوخة جيدًا، ولكن اكتشف المسؤولون أن موظفي المطعم والعملاء اعترفوا بأنهم لم يسمعوا حتى عن تفشي فيروس H5N1 في الماشية، وفقًا لـ ديلي ميل البريطانية.

تحذيرات الغذاء والدواء الأمريكية من انتشار إنفلونزا الطيور

حذر الدكتور دارين ديتويلر، مسئول الغذاء السابق في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، من أن شرائح اللحم التي لم يتم طهيها يمكن أن تحمل إنفلونزا الطيور، وبعد زيارة العديد من المطاعم في مانهاتن وجدوا أن مديري المطعم لم يسمعوا أي شيء من الشركات حول هذا الأمر وأوضحوا أنهم عادة ما يتم إخبارهم ما إذا كانت هناك بضاعة يجب عليهم الحذر منها.

كما أوصي بطهي اللحوم بنسبة 100% أي طهيه بالكامل إلى الحد الأدنى من درجة حرارة الطهي الآمنة لقتل الفيروسات والبكتيريا مؤكدًا أن مجرد حرق الجزء الخارجي من اللحوم لا يكفي لقتل فيروس H5N1 في لحم البقر.

لا يعلم المسؤولون كيفية إصابة الماشية بالعدوى، نظرًا إلى أنهم لم يعثروا على أي دليل في هذه المرحلة يشير إلى أن الفيروس ينتقل عبر الهواء بين القطعان، ولكن بدلًا من ذلك، يقولون إن الحيوانات يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق تناول علف يسمى فضلات الدواجن، وهو عبارة عن بقايا الطيور المهروسة وفضلاتها، وربما أصيبت الماشية أيضًا عن طريق آلات الحلب القذرة.

قال متحدث باسم الرابطة الوطنية للحوم الأبقار، التي تمثل مربي الماشية: الأهم من ذلك، أن وزارة الزراعة الأمريكية أكدت عدم وجود تهديد لصحة الإنسان، وأن اللحوم لا تزال آمنة للاستهلاك، ولا يوجد أيضًا أي دليل في هذه المرحلة على أن الماشية المصابة لديها الفيروس داخل لحومها، حيث تم تسجيله فقط في حليبها، بعد أن جاءت مسحات الدم والمخاط سلبية.

تابع مواقعنا