الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد من مترو الأنفاق على فيديو نقل المومياوات: منعرفش عنه حاجة

لقطات من الفيديو
اقتصاد
لقطات من الفيديو المفبرك لنقل المومياوات في مترو الأنفاق
السبت 13/أبريل/2024 - 03:24 م

آثار مقطع فيديو تم تداوله مؤخرًا، يتضمن عملية نقل قطع أثرية كبيرة ومومياوات تحت الأرض على قضبان مترو الأنفاق في الخط الثاني، القادم من المنيب إلى شبرا؛ جدلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتضح من الفيديو، عملية نقل المومياوات على قضبان مترو الأنفاق، وسط حالة طبيعية من الركاب والمواطنين المتواجدين بالمحطة، دون أي إبداء ملامح للذهول على وجوههم، ما دفع البعض للتشكيك في صحة الفيديو من عدمه وأن المقطع المصور قد يكون مُركبًا بواسطة أحد صناع الفيديو وهدفه إثارة البلبلة والذعر بين المواطنين وقطاع السياحة في مصر.

وبدوره تواصل القاهرة 24 مع أحمد عبدالهادي بكير المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بشركة مترو الأنفاق المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأول والثاني بالمترو، والذي أكد أن المقطع المتداول مجرد “جرافيك”، وأنه غير صحيح بالمرة أن يتم نقل المومياوات أو أي قطع أثرية بهذا الشكل دون أي حراسة مشددة أو تأمين، مردفًا: الفيديو ده جرافيك ومنعرفش حاجة عنه.

لقطات من الفيديو المفبرك لنقل التوابيت والمومياوات الأثرية في مترو الأنفاق

نقل التوابيت والمومياوات الأثرية في مترو الأنفاق

ومن جهته، نفى مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، الفيديو المتداول الخاص بنقل توابيت أثرية عن طريق مترو الأنفاق، مؤكدًا أن الفيديو مُركب وليس له علاقة بالآثار، وشكل التوابيت واحدة وحجم واحد، معلقًا: التواببت شكلها بتلمع وحاجة ليس لها علاقة بطريقة نقل أي أثر.

وأشار مجدي شاكر في تصريحاته لـ القاهرة 24، إلى أن المحطة الواضحة في الفيديو هي محطة الدقي، قائلًا: الناس واقفة على المحطة يعنى رايحة فين على خط شبرا؟ وهتنزل ازاي وجايه منين ورايحة فين؟ ده عارٍ من الصحة.

لقطات من الفيديو المفبرك لنقل التوابيت والمومياوات الأثرية في مترو الأنفاق
تابع مواقعنا