السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد الجوية تحذر هذه الفئات من طقس الأربعاء المقبل: ارتفاع في درجات الحرارة ورياح وأتربة

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأحد 14/أبريل/2024 - 03:58 م

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر يوم الأربعاء المقبل، حيث تشهد البلاد نشاطا للرياح مثير للرمال والأتربة.

تحذير من حالة الطقس الأربعاء المقبل

وأوضحت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: يسود البلاد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة وتكون ملحوظة يوم الأربعاء المقبل، وهي أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 3 إلى 4 درجات، فتكون العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 28 و31 درجة مئوية، فتصبح الأجواء حارة في النهار مائلة للبرودة في الليل.

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد شبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية في الصباح الباكر، وتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس مع نشاط نسبي للرياح على أغلب المحافظات يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

تحذير لمرضى الحساسية الصدرية

وشددت قائلة: لابد من ارتداء الملابس الشتوية خلال فترة الليل القيادة بهدوء تام خلال الشبورة المائية، منوهة: يسود البلاد يوم الأربعاء المقبل، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، مع نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة، لذا يجب ارتداء الكمامات لمرضى الحساسية الصدرية وجيوب الأنفية.

وشهدت البلاد طقس حار في النهار على كلًا من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يصبح دافئ على السواحل الشمالية، ويميل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد، ويكون الطقس لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تابع مواقعنا