السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالبيئة: تشكيل لجنة لمعاينة الشعاب المرجانية بخليج العقبة بعد جنوح سفينة الغاز الليبيرية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 15/أبريل/2024 - 11:52 ص

كشف مصدر بإدارة البيئة بمحافظة البحر الأحمر، عن أول إجراء من وزارة البيئة بعد نجاح الجهات المعنية في خروج سفينة الغاز الليبيرية من مكان جنوحها بمدخل خليج العقبة بإشراف إدارة المحميات.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه سيتم تشكيل لجنة لمعاينة الشعاب بخليج العقبة بعد جنوح سفينة الغاز الليبيرية، وسيتم رفع التقرير لوزارة البيئة لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع السفينة.

تشكيل لجنة لمعاينة الشعاب المرجانية بخليج العقبة بعد جنوح سفينة الغاز الليبيرية

وأشار  إلى أن جنوح السفن في خليج العقبة ليس بجديد فهو أمر طبيعي ولكن لابد من معاينة الشعاب المرجانية الممتدة لمسافة مئات الكيلومترات.

وفي وقت سابق أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على استمرار التحفظ على السفينة ناقلة الغاز الليبيرية الفارغة التي جنحت بمدخل خليج العقبة مساء الجمعة الماضي من خلال الجهات التحقيق المعنية، وذلك بعد خروج السفينة سالمة من موقع جنوحها بمدخل خليج العقبة مُبحرة إلى منطقة التحفظ تحت إشراف إدارة المحميات الطبيعية بجنوب سيناء وجهات التحفظ ودون وقوع أي تلوث أو تسرب للغاز أو للوقود.

وأوضحت، أن وزارة البيئة تولي اهتماما خاصًا وتقوم بالعديد من الاستعدادات  والجاهزية المسبقة للتعامل مع أي مخاطر بيئية محتملة قد تنجم عن مثل هذا النمط من الحوادث بقدر أهمية المنطقة وأهمية مواردها الطبيعية التي تعد موردا قوميًا يعود بالنفع على كافة قطاعات الدولة والمواطنين ويمثل حقًا للأجيال القادمة، وأن ما تم اتباعه من إجراءات واستعدادات منذ رصد هذا الحادث منذ اللحظات الأولى هو أمر  لا يَحتمل التأجيل أو الانتظار بصرف النظر عن وقوع الخطر المحتمل من عدمه.

تابع مواقعنا