الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المخابز تعلن الأسعار الجديدة للخبز السياحي وموعد تطبيقه رسميًا

خبز - أرشيفية
سياسة
خبز - أرشيفية
الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:11 م

قال عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، إن هناك انخفاضا في أسعار الدقيق حدث خلال الفترة الماضية وبموجب هذا الانخفاض سيحدث انخفاض في أسعار الخبز السياحي، مؤكدًا أن وزير التموين سيعلن الأسعار الجديدة لرغيف الخبز السياحي. 

وأضاف رئيس شعبة المخابز، في تصريحات تليفزيونية، أن رغيف الخبز السياحي 25 جراما سيكون سعره 50 قرشا، بينما رغيف الخبز السياحي 40 جراما سيكون سعره 75 قرشا، رغيف الخبز السياحي 80 جراما سيكون سعره 150 قرشا.  

وأكد رئيس شعبة المخابز، غدًا سيتم تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والإفرنجي، مشيرًا إلى أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم. 

أسعار الخبز السياحي 

وفي وقت سابق، قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الأيام المقبلة سوف تشهد تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة، مشيرا إلى أن مهمة اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودًا أو هبوطًا وأن انعقادها سيكون شهريًا.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الـ 35% وأن تحديد الأسعار والأوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وأنه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة.

تابع مواقعنا