الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير لوائح: الأهلي والزمالك سيشاركان في الدوري الإفريقي.. وبيراميدز بدوري الأبطال

مباراة الأهلي والزمالك
رياضة
مباراة الأهلي والزمالك
الأربعاء 17/أبريل/2024 - 10:24 ص

قال عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية، إن قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك حجزا مقعدهم في الدوري الإفريقي، في نسخته الجديدة وفقا للتصنيف السابق لهم بعد الاستقرار على إلغاء بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الأهلي والزمالك في الدوري الإفريقي

وقال خبير اللوائح الرياضية خلال تصريحات إذاعية: الأهلي والزمالك سيشاركان في دوري السوبر الإفريقي، وذلك بناء على تصنيف الفريقين السابق، على أن يشارك بيراميدز في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف عامر العمايرة: الدوري الإفريقي في نسخته الجديدة، سيحل محل بطولة دوري أبطال إفريقيا، على أن يكون البطل في النسخة الجديدة والنظام الجديد، يتأهل مباشرة إلى بطولة كأس العالم للأندية.

وأشار العمايرة: دوري أبطال إفريقيا سيحل محل بطولة كأس الكونفدرالية، خلال النسخة الجديدة والمستحدثة موسم 2025-2026، وسيشارك بها فريق بيراميدز والذي يحتاج حاليًا نقطة واحدة فقط.

وفي وقت سابق، قال خبير اللوائح الرياضية خلال تصريحات إذاعية: كاف استقر رسميا على إلغاء بطولة الكونفدرالية الإفريقية بداية من الموسم المقبل، وهذا القرار يأتي من أجل إعطاء أولوية لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا ودوري السوبر الإفريقي، وتزويد الأندية بالدعم المالي الكافي.

وأضاف عامر العمايرة: سيقام خلال الموسم المقبل 3 بطولات فقط للأندية، تحت مظلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وهي دوري أبطال إفريقيا والبطولة المستحدثة في الموسم الماضي الدوري الإفريقي بالإضافة إلى كأس السوبر الإفريقي.

تابع مواقعنا