الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تجهيز المعدات العسكرية.. الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح

جيش الإحتلال الإسرائيلي
سياسة
جيش الإحتلال الإسرائيلي
الأربعاء 17/أبريل/2024 - 12:08 م

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن الجيش الإسرائيلي بدأ خلال الساعات الماضية، رفع مستوى الاستعداد للنشاط البري المكثف للهجوم على  مدينة رفح جنوب غزة.

الهجوم العسكري على رفح 

وأفاد موقع والا العبري بأنه قد تمت الموافقة على الفكرة العملياتية في رفح من قبل هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع، كما تم عرضها على مجلس الحرب الإسرائيلي.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن القوات المقاتلة التي بدأت بتعزيز وجودها في غزة، ستبدأ في المرحلة الأولى، بالعمل ضد الفصائل الفلسطينية النشطة في شمال ووسط قطاع غزة، على حد قولهم.

الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح 

وفي ذات السياق، بدأ الجيش الإسرائيلي في الساعات الأخيرة بزيادة قوات المدفعية وناقلات الجنود المدرعة والغرف الحربية المتنقلة والمقرات والعربات المدرعة في منطقة رفح وبحسب مصادر أمنية، يجرى خلف الكواليس سباق بين قادة جبهة الجيش الإسرائيلي، حول قيادة بدء المناورة.

وأكد مسؤولون أمنيون، أنه تم اتخاذ قرار بتنفيذ عدد من التحركات الرئيسية في المنطقة استعدادا للهجوم، ومن بينها زيادة دخول المساعدات الإنسانية، التي تحظى بالشرعية والدعم الدولي، وعلى وجه التحديد في الولايات المتحدة والدول الأوروبية، من أجل دعم العملية البرية في رفح.

وقال مصدر أمني إسرائيلي: على الرغم من الانتقادات الموجهة لانسحاب الجيش الإسرائيلي من أجزاء من قطاع غزة ومن خان يونس مؤخرًا، إلا أنه كان هدفا لخلق فرص عملياتية للجيش الإسرائيلي في رفح.

تابع مواقعنا