الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل انطلاق الامتحانات.. توجيه مهم من التعليم للطلاب المصريين في الخارج

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الخميس 18/أبريل/2024 - 10:05 ص

وجهت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنبيها مهما للطلاب المصريين في الخارج، بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، مؤكده إغلاق المنصة للتسجيل للترم الثاني يوم السبت الموافق 27 إبريل.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب المصريين في الخارج

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على أولياء الأمور المتأخرين في سداد الرسوم وتسجيل بيانات الطالب للفصل الدراسي الثاني والتكميلي «التخلف عن الترم الأول»؛ سرعة التسجيل على المنصة حتى لا تضيع الفرصة على الطالب.

وبالنسبة لأرقام الجلوس، أكدت وزارة التعليم، أنه سيتم إعلانها بعد غلق الموقع والانتهاء من إجراءات المراجعة لمستندات التقدم، وبالنسبة لملف التقييم الأنشطة سيتم إعلانه بعد أن يتاح على المنصة.

مواعيد امتحانات الطلاب المصريين بالخارج للترم الثاني

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم تعليمات امتحانات الطلبة المصريين في الخارج “أبناؤنا في الخارج - للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023،2024”، موضحة أنه تبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، وفقًا لجداول الامتحانات التي ستعلن على منصة أبناؤنا في الخارج على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وحددت الوزارة الفئات المسموح لها التقدم لأداء الامتحانات كالتالي:

أولا: الطلاب الجدد والطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023،2024، في مصر، والطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023،2024 بمدارس المسار المصري، وطلاب أبناؤنا في الخارج الذين تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، وتعذر معهم رفع الامتحانات، يتم رفع الامتحانات التكميلية لهم مع امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

تابع مواقعنا