الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقاب صارم للمخالفين.. التعليم تبدأ التحقيق في واقعة تدريس المثلية الجنسية بإحدى المدارس الدولية

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الخميس 18/أبريل/2024 - 01:03 م

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آخر تطورات تحقيقات المدرسة الدولية بالتجمع الخامس لقيامها بتدريس أفكار شاذة وغير أخلاقية لطلاب الابتدائي، تدور حول المثلية الجنسية.

مدرسة تدرس المثلية الجنسية.. والتعليم تحقق في الشكاوى

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إنه تم بالفعل إرسال اللجنة التي شكلتها وزارة التربية والتعليم للتحقيق في الشكاوى المثارة إلى المدرسة أمس الأربعاء، وحاليًا في مرحلة التحقيقات، لمعرفة التفاصيل الكاملة بعد انتشار شكاوى واستغاثات أولياء الأمور، موضحًا أن اللجنة شكلت للوقوف على حقيقة الأنباء المثارة حول تدريس المدرسة للمثلية الجنسية بمناهجها.

زلطة: سيتم معاقبة كل من يخالف إجراءات وقوانين وزارة التربية والتعليم بشكل صارم


وأكد المتحدث الرسمي، أنه سيتم تطبيق القانون على كل من يخالف إجراءات وقوانين وزارة التربية والتعليم، بشكل صارم وفقًا للقانون، مشيرًا إلى حرص الوزارة وعملها على مصلحة الطلاب دائما.

ولفت زلطة، إلى أن الوزارة تقوم بمتابعة كافة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالطلاب والمدارس طوال العام الدراسي ونطالب بتحري الدقة في كافة المعلومات المتعلقة بالوزارة.

وكان وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فور انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، بتشكيل لجنة من التعليم الدولي وقيادات الوزارة وإرسالها لإحدى المدارس التي تروج لقيم مرفوضة في الشارع المصري، وذلك للوقوف على الموقف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة على الفور في حال ثبوت المخالفات التي تم تداولها، وذلك في إطار ما تم تداوله حول قيام إحدى المدارس الدولية بالترويج لقيم وأخلاقيات مرفوضة في المجتمع المصري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم رفضها التام لقيام أي مدرسة على أرض مصر، بالترويج أو تدريس مواد دراسية تخالف ثوابت الغريزة الإنسانية والعقائد السماوية والأخلاقيات والقيم التي يقوم عليها المجتمع المصري، مشددة على أن تنشئة أبنائها الطلاب تنشئة سليمة أحد أهم أولوياتها تبذل في إطارها كافة الجهود إيمانا منها بدورها في صناعة أجيال المستقبل التي تحمل على عاتقها أمن وسلامة المجتمع.

رضا حجازي: لا توجد مدرسة في مصر إلا وتراقبها وزارة التربية والتعليم

وفي وقت سابق، أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ما يقدم للطلاب ويدرس  في المناهج ضمن منظومة  التعليم المصري أمن قومي فلا توجد مدرسة في مصر إلا وتراقبها وزارة التربية والتعليم وتراقب أمنها المعلوماتي المرتبط بالمحتوى المعرفي وما يلقن للطلاب.

تابع مواقعنا