الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

1450 فدانا.. قرار من محافظ الوادي الجديد بسحب أراضي رجل الأعمال حاتم الكومي | خاص

 حاتم الكومي
حوادث
حاتم الكومي
الخميس 18/أبريل/2024 - 04:59 م

قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، سحب أراضي رجل الأعمال حاتم الكومي، والبالغة مساحتها 1450 فدانا، لعدم الجدية في التنفيذ، وسداد المديونيات ومخالفة شروط التعاقد.

سحب أراضي حاتم الكومي

وحصل القاهرة 24 على نص قرار محافظ الوادي الجديد، بسحب أراضي حاتم الكومي وجاء كالآتي:

جاء القرار بسحب أراضي حاتم الكومي بعد الاطلاع على القانون رقم 43 لسنة 1979، بإصدار قانون الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية، الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 707 لسنة 1979 وما تلاهما من تعديلات، وعلى القانون رقم 81 لسنة 2019 بشأن الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وما تلاه من تعديلات، وعلى مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي جلسة 13 سبتمبر 2023/ في الموضوع الخامس.

وتضمن قرار محافظ الوادي الجديد، سحب أراضي شركة الكومي 1450 فدانا بالأمر المباشر، وأيضًا المساحات المخصصة للشركات الآتية:

الدالي بمساحة 1750 فدانا وجرين سيس، بمساحة 1000 فدان، وشركة نور الهدى 1000 فدان.

كما تم الاطلاع على مذكرة تقرير صندوق استصلاح الأراضي بشأن موقف شركة الكومى وجرين سيس ونور الهدى، والوارد به عدم التزام الشركات بتنفيذ البرنامج الزمني والتقصير في سداد المديونيات، وما تأشر عليه به منا وإبلاغ الضرائب العقارية لتحصيل المستحقات وسحب المساحة غير المستقلة.

وجاء في المادة الأولى:

تسحب المساحات المخصصة للشركات الآتية والمخصصة بالأمر المباشر ويتم فسخ التعاقدات المبرمة منها، وهي الشركة الدالي بمساحة 1750 فدانا لعدم الجدية في التنفيذ ومخالفة شروط التعاقد، وشركة جرين سيس بمصلحة 1000 فدان لعدم الجدية في التنفيذ وسداد المديونيات ومخالفة شروط التعاقد الشركة نورد الهدى بمساحة 1000 فدان لعدم الجدية في التنفيذ وسداد المديونيات ومخالفة شروط التعاقد، وشركة الكومي 1450 فدانا لعدم الجدية في التنفيذ وسداد المديونيات ومخالفة شروط التعاقد.

وفي المادة الثانية: 

يتولى صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة والمركز المختص باتخاذ الإجراءات القانونية نحو تنفيذ ما انتهى إليه مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي، جلسة 13 سبتمبر 2023، وعلى جميع جهات الاختصاص تنفيذ قرارنا هذا فور صدوره كلا فيما يخصه.. صدر بديوان عام المحافظة.

قضية رجل الأعمال حاتم الكومي

وفي سياق منفصل، قال رجل الأعمال حاتم الكومي أمام جهات التحقيق في القضية رقم 1402 لسنة 2023 حصر وارد مالية، المتهم فيها بالنصب على عدد من المواطنين، بحجة استثمار أموالهم في الأراضي، إنه على مدار الفترة من عام 2019 حتى أكتوبر عام 2022 وجه الدعوة للجمهور -دون تمييز- لتلقي الأموال منهم لاستثمارها في مجال إقامة أحواض لاستزراع الطحالب وتربية الأغنام.

وتابع رجل الأعمال حاتم الكومي، أنه استهدف المواطنين على نطاق جميع محافظات الجمهورية، وذلك من خلال إنشاء صفحات باسم شركاته للاستشارات الزراعية الكومي جروب للاستثمار على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، واستخدمها لهذا الغرض مستخدما الحسابات البنكية للشركات المملوكة له وشركة أخرى لاستصلاح الأراضي وشركة متخصصة في المكملات الغذائية.

وأكد رجل الأعمال حاتم الكومي بالتحقيقات، أنه حقق ذلك وتلقى أموالا بلغت مليون جنيه مصري، من عدد لا يقل عن ألف مودع وتعثر في رد جانب منها.

تابع مواقعنا