الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التخطيط: معدل نمو قطاعات الاتصالات والزراعة والصناعة 30%.. واستثمارات 2 تريليون جنيه للقطاع الخاص

الدكتورة هالة السعيد
اقتصاد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الأحد 21/أبريل/2024 - 05:50 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن خطة الإصلاحات الهيكلية عند إطلاقها كانت بشكل تشاركي مع الجهات المختلفة والقطاع الخاص.

دراسة القطاعات المختلفة

وتابعت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بأنه تم دراسة القطاعات المختلفة، والتركيز على القطاع الحقيقي كالصناعة والزراعة والتكنولوجيا والاتصالات، لتعزيز مواد الدولة والصادرات، وهناك قطاعي السياحة واللوجيسيتات، لهم دور كبير في الإصلاح الهيكلي.

معدل النمو الخاص بقطاعات الاتصالات والزراعة والصناعة

وذكرت السعيد، أن معدل النمو الخاص بقطاعات الاتصالات والزراعة والصناعة 30 % بنهاية العام الجاري، وتستهدف 35% في 2026، مع استثمارات 2 تريليون جنيه للقطاع الخاص.

وشاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي في المائدة المستديرة لغرفة التجارة الأمريكية.

وخلال مشاركتها، استعرضت السعيد فرص الاستثمار المتاحة في مصر، مشيرة إلى دور ومسئوليات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حيث إنها مسئولة عن وضع الخطط طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى، وإعداد الخطة الاستثمارية السنوية وتحديد استثماراتها بالتنسيق مع كافة الجهات والوزارات في مصر، فضلا عن صياغة ومراقبة تنفيذ أهداف رؤية مصر 2030، وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية.

تابع مواقعنا