الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإدارة العامة للدواجن تحدد 3 أشهر لتخزينها وتحذر من تأثيرات ارتفاع درجات الحرارة

دواجن
سياسة
دواجن
الإثنين 22/أبريل/2024 - 11:11 ص

أكدت الدكتورة ولاء إبراهيم، مدير الإدارة العامة للدواجن، أن  الدواجن عند التعرض للاحتباس الحراري يلجأ لشرب السوائل بكثرة، فيؤثر على الجسم وتتعرض للاحتقان ويظهر لون الجسم من الداخل بلون غامق، وحدوث نزف.

الإدارة العامة للدواجن تحدد 3 أشهر لتخزينها وتحذر من تأثيرات ارتفاع درجات الحرارة

وقالت إبراهيم، خلال تصريحات تلفزيونية، إن فترة تخزين الدواجن 3 أشهر لأن نسبة الدهون لو زادت يتغير الطعم واللون، أما على مستوى اللحوم، فيمكن أن تصل نحو 6 أشهر.

وتابعت مدير الإدارة العامة للدواجن، أنه يمكن لمربي الدواجن الاتصال بالخط الساخن 19561 للإبلاغ عن أي مشكلة، تواجههم، ويتم تقديم المساعدات، مع العمل على تقديم الارشادات الهامة للتعامل مع الدواجن.

كما أكدت أن العالم يتعرض خلال تلك الفترة لظاهرة التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن مصر خلال العام الماضي تعرضت لارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة، والتي من شأنها تؤثر على الثروة الداجنة.

وقالت إن البيئة المحيطة بالدواجن لو أعلى من المعدلات الطبيعية ستتأثر بها، إضافة إلى الرطوبة، والتي من شأنها لها تأثير سلبي كبير، مضيفة أنه لا يوجد لدى الدواجن غدد عرقية، لذا فهو من أكثر الحيوانات التي تتعرض للإجهاد الحراري، وزيادة ثاني أوكسيد الكربون في البيئة المحيطة به.

تابع مواقعنا