الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطاب من التعليم للمديريات بشأن ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي | مستند

امتحانات الصفين الأول
تعليم
امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالتابلت
الإثنين 22/أبريل/2024 - 01:53 م

عممت الإدارة المركزية التعليم العام بـ وزارة التربية والتعليم، خطابًا على جميع المديريات التعليمية التابعة لها، بشأن أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وقالت الإدارة المركزية في خطابها، إنه يرجى التنبيه على كافة الإدارات التعليمية التابعة لكم بإعداد جداول الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي العام على مستوى المديرية، وفقا لما يراه مدير المديرية التعليمية بحيث تبدأ الامتحانات في 8 مايو المقبل 2024 وتنتهي يوم 23 من نفس ذات الشهر، إلى جانب يتم عمل امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقا للكتاب الدوري رقم 49  بتاريخ 21 -11-2022 وعلى أن تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15 %.

امتحانات الأول والثاني الثانوي

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وأشارت إلى أنه يتم أداء الامتحانات للطلاب على النحو التالي:-

- الطلاب الذين  تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يتم امتحانهم الأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% إلكترونيا على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15 %  ورقيا، ويكون الامتحان سواء أكان أجهزة التابلت - الأسئلة المقالية في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.

- في حالة حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

- بالنسبة للطلبة الذين تسلموا أجهزة التابلت والمتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة أنترنت أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت كسر، أو سرقة، كذلك طلبة المنازل يتم أداؤهم للامتحانات ورقيا في جميع المواد ويكون الامتحان الورق هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

- تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيا بنفس مواعيد اقراتهم طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.
 

تابع مواقعنا