الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حماس تدين محاولة وزير الخارجية الأمريكي تحميلها مسؤولية تعطيل الوصول لاتفاق بشأن إيقاف الحرب في غزة

فلسطينيون في غزة
سياسة
فلسطينيون في غزة وسط الركام نتيجة العدوان الإسرائيلي
الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 12:21 ص

أدانت حركة حماس تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ومحاولته تحميل الحركة مسؤولية تعطيل الوصول لاتفاق بشأن إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقالت الحركة في بيان لها مساء أمس الاثنين، إن تصريحات بلينكن لا تمت للواقع بصلة، وهي تتناقض مع الحقيقة التي تؤكد أن حماس قدمت مرونة أكثر من مرة، لتسهيل التوصل لاتفاق يوقف حرب الإبادة والعدوان على الشعب الفلسطيني، وكانت تصطدم بتعنت ومماطلة نتنياهو وحكومته، الذين يضعون العراقيل والعقبات أمام الاتفاق، ويسعون لإطالة أمد حربهم المسعورة ضد شعبنا، وأن قضية أسرى الاحتلال ليست ضمن أولوياتهم.

حماس تتمسك بطالبها

وذكر البيان، أن مطالب حماس والمقاومة واضحة منذ اليوم الأول، وهي نفسها التي قدمتها خلال شهر مارس الماضي، وكانت موضع ترحيب من كل الأطراف والوسطاء، وهي تمثل الموقف الوطني للشعب الفلسطيني ومصالحه بضرورة وقف إطلاق النار بشكل دائم وانسحاب قوات الاحتلال وعودة النازحين إلى أماكن سكنهم في كل مناطق القطاع وتكثيف الإغاثة والبدء بالإعمار.

وواصل البيان، أن الدور الأمريكي الشريك الكامل في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، والذي يواصل دعم الاحتلال بالسلاح والذخائر والغطاء السياسي، يكمل دوره العدائي ضد الشعب الفلسطيني باتهامات باطلة لحماس.

وكان بلينكن، صرح بأن الكرة في ملعب حماس، إذا كانت تريد تخفيف معاناة الفلسطينيين، زاعما أن حماس تريد حربا موسعة ولا تريد اتفاقا.

تابع مواقعنا