الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موجة غضب تجتاح جامعات أمريكية دعما للفلسطينيين أمام انتهاكات إسرائيل

احتجاجات مؤيدة لفلسطين
سياسة
احتجاجات مؤيدة لفلسطين في جامعات أمريكية
الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 11:16 م

انتشرت مخيمات الاحتجاج المؤيدة للفلسطينيين والمناهضة لانتهاكات إسرائيل، في العديد من الجامعات الأمريكية، بعد الاضطرابات التي واكبت المظاهرات الطلابية الحاشدة في جامعة كولومبيا في الأسابيع الأخيرة وسط الحرب المستمرة في غزة.

وبحسب تقارير إسرائيلية، ظهرت الخيام في العديد من الجامعات بما في ذلك جامعة نيويورك، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة تافتس، وكلية إيمرسون، وفقًا لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي والتقارير إخبارية محلية.

وفي كلية إيمرسون في بوسطن، تم عرض لافتات مناهضة لإسرائيل بما في ذلك من النهر إلى البحر، على الخيام التي نصبت على طول زقاق وسط مدينة بوسطن بالقرب من الجامعة.

احتجاجات مناهضة لمجازر إسرائيل بحق الفلسطينيين

وفي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، يشارك الطلاب في صلاة المسلمين بجوار خيمة، احتجاجًا على ما يقولون إنه فشل الجامعة في الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

كما يدعون معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إلى قطع العلاقات مع الجيش الإسرائيلي، وسط الحرب المستمرة في غزة منذ 7 أكتوبر.

وعلى الجانب الآخر من البلاد، تظهر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي مخيمات في جامعة كاليفورنيا، بيركلي -كاليفورنيا-، وجامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

وتصاعدت الاحتجاجات في جامعة كولومبيا الأسبوع الماضي، عندما نصب متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين خياما في دعوة للجامعة لسحب استثماراتها من الشركات التي لها علاقات مع إسرائيل.

وشنت الشرطة الأمريكية سلسلة اعتقالات في كولومبيا، وأدان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس ما وصفه بمعاداة السامية في الحرم الجامعي، في حين قال عمدة نيويورك إريك آدامز إنه يشعر بالرعب والاشمئزاز من التقارير، وتعهد بأن الشرطة ستعتقل أي شخص يخالف القانون، على حد زعمه.

ويصف المسؤولون الأمريكيون أي محاولة لإظهار الدعم للفلسطينيين الذين يتعرضون لمذبحة وحرب إبادة جماعية منذ 7 أكتوبر على يد إسرائيل، بأنها معاداة للسامية.

تابع مواقعنا