الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يكشف موعد تراجع الأسعار

الأجهزة الكهربائية
اقتصاد
الأجهزة الكهربائية
الأربعاء 24/أبريل/2024 - 11:02 ص

اتهم حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية، بعض التجار بالتسبب في ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية، لتحقيق هامش ربح أكبر.

وانتقد رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية في تصريحات تلفزيونية له اليوم الأربعاء، دعوات المقاطعة لشراء الأجهزة الكهربائية، بعد ارتفاع أسعارها، قائلا: إن عدم الشراء ينعكس على أمور أخرى قد ترفع الأسعار.

وأضاف حسن مبروك، أن عدم الشراء يعني أن المصنع لن يعمل رغم الالتزامات التي عليه فيضطر لدفعها مما يزيد من تكلفة الإنتاج، فترتفع الأسعار مجددا، لافتا إلى أن عودة الأسعار لطبيعتها مرتبط بثبات سعر الدولار، وتدبير البنوك العملة، وفتح اعتمادات، وخروج البضائع سريعا من الموانئ.

وتوقع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، بدء استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية خلال شهرين على أقصى تقدير، بعدما بدأت البنوك في تدبير العملة وثبت سعر الدولار، مؤكدا أن أصحاب المصانع من مصلحتهم تراجع الأسعار، ليزداد الإنتاج بالتالي يكثر البيع.

أسعار الأجهزة الكهربائية

وفي وقت سابق، قال وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إن بعض شركات ومصانع الأجهزة الكهربائية، خفضت سعر المصنع بنسبة 10%، فضلا عن انتهاء ظاهرة الأوفر برايس، والتي كانت تمثل نسبة زيادة عن سعر المصنع بنسبة تتراوح بين 15 و30% أي أن متوسط الانخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية، أصبح لا يقل عن 30% الآن، ومن المتوقع أن تستمر الانخفاضات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن معظم شركات الأجهزة الكهربائية، بدأت في إجراء عروض على بعض منتجات الأجهزة الكهربائية، وهو ما لم تشهده خلال الفترة الماضية طوال أزمة نقص الدولار وقصور سلاسل الإمداد نتيجة التوترات الجيوسياسية في كثير من المناطق بالعالم، والتي افتقرت للعروض على أي منتج سواء كان متوفر أو به نقص في السوق المصرية.

وأوضح أبو سمرة، أن الفترة الحالية شهدت الكثير من العروض المختلفة والمتنوعة، فمثلا هناك شركات قدمت هدايا على شراء غسالات الأطباق والبوتاجاز، وكان العرض عبارة عن منتجات كهربائية ومنزلية على الجهاز نفسه، تكون الهدية في حدود 10% من قيمة المنتج الأصلي، وهو ما يعني انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة 10% بصورة غير مباشرة وفي صورة هدايا.

تابع مواقعنا