الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفيات جامعة المنيا تستقبل الدفعة الأولى من مصابي غزة

رئيس جامعة المنيا
محافظات
رئيس جامعة المنيا
الأربعاء 24/أبريل/2024 - 11:36 ص

صرح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، بأن مستشفيات الجامعة استقبلت 14 مُصابا من الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، و19 مُرافقًا لهم من ذويهم، جراء القصف الإسرائيلي  الذي يتعرضون له بالقطاع.

مصابي غزه في المنيا

رافق رئيس الجامعة خلال استقباله للمُصابين بالمستشفى الرئيسي، الدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب، والدكتور ايمن حسانين المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، ولفيف من الكوادر الطبية والتمريضية بمستشفيات جامعة المنيا.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة سُبل الدعم والرعاية الكاملة للأشقاء الفلسطينيين، وتباعًا لما تُقدمه مصر على كافةالمستويات تجاه القضية الفلسطينية، فقد تم تشكيل فريق طبي من مختلف التخصصات داخل مستشفيات جامعة المنيا؛ للتشخيص وتحديد كافة المتطلبات العلاجية للمُصابين والمرضى منهم، مع تجهيز غُرف العمليات للحالات التي تستدعي تدخلات جراحية مختلفة.

كما أضاف رئيس الجامعة، بجاهزية أقسام الاستقبال بالمستشفيات، وإمدادها بالمستلزمات الطبية اللازمة، مع توافر الأطقم الطبية والتمريضية، وزيادة أعداد النوبتجيات وتواجدهم طوال اليوم.

وقد تفقد رئيس الجامعة عنابر إقامة المرضى؛ للإطمئنان على حالتهم، مؤكدا لهم على تسخير كافة احتياجاتهم في وطنهم الثاني مصر، وتوفير خدمات الانترنت لهم  للتواصل مع اسرهم، وموجهًا بتقديم الرعاية الطبية والنفسية على الوجه الأمثل لأشقائنا، حفاظًا على ما تُقدمه مصر من المُساعدات والاحتياجات؛ لتخفيف حدة المُعاناة الإنسانية عن الشعب الفلسطيني الشقيق، داعيًا المولى عز وجل، أن يشفيهم، ويحفظ بلادهم ويُسلم أهلها أجمع،  وقدم المُصابين، الشكر لجامعة المنيا،  مُعبرين عن امتنانهم  لما تُقدمه لهم مصر من رعاية وحسن  ضيافة واستقبال.

مصابي غزه في المنيا

IMG-20240424-WA0081
IMG-20240424-WA0081
تابع مواقعنا