الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا يهاب الموت؟.. حقيقة تجول يحيى السنوار في شوارع غزة | صور

السنوار
سياسة
السنوار
الأربعاء 24/أبريل/2024 - 11:19 م

تدول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، صورة لقائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، زاعمين أنه تجول صباح اليوم في شوارع.

حقيقة الصورة المتداولة عن تجول السنوار في شوارع غزة

وبالفحص تبين أن الصورة تم تشرها في 21 سبتمبر 2018، ما يعني أنها غير حقيقية، ولم يحدث أن تجول السنوار في شوارع غزة كما ادعى البعض.

حقيقة الصورة المتداولة عن تجول السنوار في شوارع غزة

خروج السنوار من أنفاق غزة

فيما نقلت وسائل إعلام عبرية، عن مصادر استخباراتية إسرائيلية، تأكيدها صحة خبر خروج قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، من الأنفاق إلى شوارع غزة.

ونشرت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، عن مصادر استخباراتية تأكيدها خروج السنوار من الأنفاق.

فيما قال تجمع عائلات الأسرى الإسرائيليين، حسبما نقل تقرير عبري، إن السنوار خرج من أعماق الأنفاق، حيث لا يزال الأسرى الإسرائيليون، هو صورة للفشل الإسرائيلي، سواء تم تصويره أم لا.

كذا نفى قيادي بحركة المقاومة الفلسطينية حماس، التقارير التي أفادت بأن الفصائل الفلسطينية الآن لم يتبق لديها سوى 40 رهينة إسرائيلية، غير صحيحة، مضيفًا أن عدد القتلي بين الرهائن لا يمكن تحديده.

السنوار خارج الأنفاق 

وتعقيبا علي التقارير العبرية التي زعمت تارة هروب زعيم حماس، يحيي السنوار، وتارة أخرى بقاءه داخل الأنفاق، قال القيادي، في تصريحات صحفية، إنها ليست صحيحة، مشيرًا إلى أن السنوار التقى في غزة مؤخرا مع بعض مقاتلي الحركة في ميدان القتال، وليس في الأنفاق، كما تفقد بعض المناطق التي جرت فيها اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي.

تابع مواقعنا