الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. استخدامات هامة للصبار

الصبار
صحة وطب
الصبار
الأربعاء 01/مايو/2024 - 08:38 ص

مع ارتفاع درجات الحرارة، حان الوقت للاستفادة من فوائد الصبار المهدئة والمهدئة للعناية بالبشرة في الصيف،  هذا النبات متعدد الاستخدامات ليس منقذًا لحروق الشمس فحسب، بل يقدم أيضًا عددًا كبيرًا من النصائح التجميلية التي من شأنها أن تنعش بشرتك وتجدد شبابها خلال الأشهر الحارة.

 هناك حيل تجميلية بسيطة وفعالة باستخدام الألوفيرا يمكنك تجربتها هذا الصيف للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة.

استخدامات هامة للصبار

 

الصبار يزيد من الرطوبة

خلال أيام الصيف الحارة، الرطوبة هي المفتاح للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجةن  جل الصبار غني بخصائص الترطيب التي تعمل على ترطيب وتغذية البشرة، مما يجعله العلاج الطبيعي الأمثل للجفاف. للحصول على تعزيز فوري للرطوبة، ما عليك سوى وضع طبقة رقيقة من جل الصبار النقي على وجهك ورقبتك بعد التنظيف،  اتركيه يمتصه لبضع دقائق قبل المتابعة باستخدام مرطبك المفضل. الملمس الخفيف لجل الصبار يجعله مثاليًا للاستخدام اليومي، مما يحافظ على البشرة ناعمة ولينة ورطبة طوال اليوم.

الألوفيرا مهدئ لحروق الشمس

تعتبر حروق الشمس مشكلة شائعة خلال أشهر الصيف، لكن الصبار يمكن أن يساعد في خصائصه المهدئة والعلاجية. إذا كنت قد قضيت الكثير من الوقت في الشمس وعانيت من حروق الشمس، يمكنك اللجوء إلى هلام الصبار لتخفيف الانزعاج وتعزيز الشفاء، ما عليك سوى وضع كمية سخية من جل الصبار المبرد على المناطق المصابة وتدليكها بلطف على الجلد، ويساعد الإحساس المنعش الذي توفره خلاصة الصبار على تقليل الالتهاب والاحمرار، مما يوفر الراحة التي تشتد الحاجة إليها من حروق الشمس.

قناع الوجه بالصبار لبشرة متوهجة

امنحي بشرتك انتعاشًا باستخدام قناع الوجه المصنوع منزليًا من الصبار والذي سيمنحك بشرة مشرقة ومتوهجة،  لتحضير القناع اخلطي هلام الصبار الطازج والعسل بأجزاء متساوية في وعاء،  أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون الذي يعمل على تفتيح البشرة، واخلطي الخليط حتى يمتزج جيدًا. ضعي القناع لتنظيف البشرة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. مزيج الصبار والعسل والليمون يرطب ويغذي البشرة ويجعلها مشرقة.

تابع مواقعنا