الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توريد مليون و700 ألف طن قمح للحكومة.. هل نجحت الزراعة التعاقدية مع المزارعين؟

حصاد القمح
أخبار
حصاد القمح
الإثنين 06/مايو/2024 - 04:48 م

كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، تفاصيل موسم توريد القمح الحالي وإقبال المزارعين على توريد القمح للدولة ومدى التزامهم بالزراعة التعاقدية. 

وقال أبو صدام لـ القاهرة 24، إن هناك التزام وإقبال كبير من المزارعين على الزراعة التعاقدية الموسم الحالي، أكبر من المواسم الماضية، لافتًا إلى أن السعر الذي حددته الدولة نحو 2000 جنيه للأردب، وهو أعلى بكثير من سعر السوق الحر.

تسليم مليون و700 ألف طن قمح 

وأكد نقيب عام الفلاحين، أن عملية التوريد ستسمر حتى شهر أغسطس المقبل، لافتًا إلى أنه حتى هذه اللحظة ورد المزارعين للدولة أكثر من مليون و700 ألف طن قمح، وهو أعلى من نفس الوقت في العام الماضي.

ورجح أبو صدام وصول كمية القمح الموردة من المزارعين للحكومة لـ3 ملايين ونصف طن وهي الكمية المستهدفة، مشيرًا إلى أن حجم ناتج المساحة المنزرعة بالقمح الموسم الحالي تتجاوز الـ10 ملايين طن قمح. 

 وأكد نقيب الفلاحين أن هناك مميزات عالية للتوريد للدولة، أبرزها أن المورد يحصل على مستحقاتها في أقل من 48 ساعة كما أن هناك سهولة كبيرة في تسليم القمح بفضل زيادة أعداد صوامع القمح. 

ولفت نقيب الفلاحين، إلى أن المزارع بحاجة لتطبيق الزراعة التعاقدية على العديد من المحاصيل، مؤكدًا أن هنالك عقبة تواجه السعر التعاقدي الذي وضعته الدولة للذرة الصفراء، حيث تم وضع سعر 9 آلاف جنيه في حين أن السعر في السوق الحرة 19 ألف جنيه، مؤكدًا أن هناك حاجة لمراجعة سعر توريد الذرة الصفراء قبل بدء موسم الزراعة. 

تابع مواقعنا