الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

CIB: نشجع كل ما هو جاذب للاستثمارات الأجنبية تزامنا مع توجهات الدولة

جانب من افتتاح الحفل
اقتصاد
جانب من افتتاح الحفل
الثلاثاء 07/مايو/2024 - 04:20 م

قال عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر CIB، إننا نشجع ونرحب كل ما هو جاذب للاستثمار الأجنبي، تزامنًا مع توجهات الدولة المصرية نحو توفير المزيد من التدفقات النقدية من العملة الصعبة.

وأضاف عمرو الجنايني خلال حفل افتتاح جلسة بمناسبة إطلاق النظام الإلكتروني المستحدث لشهادات الإيداع الدولية GDR اليوم الثلاثاء، أننا نفتخر بكوننا شركاء نجاح مع البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية.

ولفت إلى جهود الجهات الرقابية والتنظيمية لسوق الأوراق المالية، الممثلة في هيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية، الهادفة لتضمين التطبيقات التكنولوجية في آليات التداول على الأوراق المالية، وخاصة ما نشهده اليوم من رقمنة لأعمال شهادات الإيداع الدولية، من خلال نظام إلكتروني ومنصة رقمية، ومن قبلها القيد وإصدار الأكواد لتتم بشكل رقمي بالاستفادة من القرارات التنفيذية التي أصدرتها الهيئة العامة للرقابة المالية لرقمنة المعاملات المالية غير المصرفية والمتعلقة بالهوية الرقمية والعقود الرقمية والسجلات الرقمية.

وأضاف أن تطوير آليات التداول والتي تعد من أهم الركائز التي يمكن البناء عليها لزيادة الشمول المالي والاستثماري والتأميني خلال الفترات المقبلة. 

 شهادات الإيداع الدولية

وتعد شهادات الإيداع الدولية، أحد الآليات التي تسهم في تعزيز الرؤية الاستثمارية للمؤسسات والصناديق الاستثمارية الدولية للأوراق المالية المصرية، وكذلك تنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين خاصة الأجانب، عبر عرض أوراق مالية محلية فى أسواق عالمية من خلال إدراج وتداول شهادات الإيداع فى البورصات العالمية من خلال نظام خاص بذلك.

تابع مواقعنا