الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تفرج عن آخر سفينة محتجزة محملة بالقمح إلى مصر

القمح
اقتصاد
القمح
الأربعاء 08/مايو/2024 - 05:43 م

أعلنت هيئة الرقابة الزراعية الروسية، اليوم الأربعاء، أنها منحت شهادة الصحة النباتية لآخر سفينة من أصل 4 مملوكة لشركة رودني بوليا، وعلى متنها قمح لصالح هيئة السلع التموينية في مصر، حيث كانت بانتظار الحصول على الشهادة.

وقال مصدر بالشركة إن ناقلة البضائع السائبة (وادي طيبة)، وعلى متنها 63 ألف طن من القمح حصلت على شهادة الصحة النباتية بعد الانتظار عدة أسابيع، واستطاعت مغادرة ميناء نوفوروسيسك المطل على البحر الأسود، وذلك وفق رويترز.

إخراج سفينة محتجزة محملة بالقمح إلى مصر

وأضاف مصدر في الشركة لرويترز، أن السفينة كانت عالقة في ميناء نوفوروسيسك لعدة أسابيع.

وقال مصدران في 4 أبريل الماضي، إن السفينتين وادي طيبة وإدفو، المحملتين بنحو 60 ألف طن من قمح اشترته الهيئة العامة للسلع التموينية عالقتان منذ أسابيع في روسيا.

قمح

وذكرت بلومبرج في ذات اليوم، أن السلطات الروسية أوقفت سفينتين مصريتين محملتين بالقمح كانتا معدتين للتصدير، في أحدث علامة على أن النزاع الداخلي بين أحد كبار تجار الحبوب والهيئة الروسية المنظمة للزراعة يعيق عمليات التسليم في الخارج.

وتحمل السفن شحنات من شركة Grainflower DMCC، والتي يقول أشخاص مطلعون على الأمر إنها شريك تصدير للتاجر الروسي "تي دي ريف" TD Rif، وتم استهداف "Rif" من قبل هيئة مراقبة القطاع الزراعي مؤخرًا.

وقالت هيئة الرقابة الزراعية الروسية، في 3 مايو، إنها أصدرت شهادة لسفينة متجهة إلى مصر محملة بالحبوب من شركة رودني بوليا التجارية، المعروفة سابقا باسم ريف.

تابع مواقعنا