الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يبلغ من العمر 3 سنوات.. وفاة طفل فرنسي بسبب الكوليرا

الكوليرا
صحة وطب
الكوليرا
الخميس 09/مايو/2024 - 09:54 م

أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، اليوم الخميس، وفاة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، بسبب الإصابة بالكوليرا  في مقاطعة مايوت، وفقًا لـ يورو نيوز.

وفاة طفل فرنسي بسبب الكوليرا

وقالت السلطات المحلية إن طفلا يبلغ من العمر 3 سنوات توفي في إقليم مايوت الفرنسي فيما وراء البحار هذا الأسبوع بسبب الكوليرا.

وأكدت السلطات أن هذه هي أول حالة وفاة منذ الإبلاغ عن حالة الكوليرا لأول مرة منذ مارس الماضي في الجزيرة القريبة من مدغشقر.

وأوضحت السلطات الفرنسية المحلية ووكالة الصحة في بيان: توجهت فرق التدخل إلى الموقع لعلاج الأشخاص المقربين من الطفل.

انتشار الكوليرا في فرنسا

ويعيش الطفل في منطقة كونغو، حيث تم التعرف على حالات الكوليرا في الأسابيع القليلة الماضية، واعتبارًا من تحديث وكالة الصحة الإقليمية في 6 مايو، كانت هناك 58 حالة كوليرا.

وحدد التحديث الصحي لهذا الأسبوع أنه تم علاج 380 مخالطًا لمصابين بالكوليرا وتطعيم أكثر من 4000 مخالط منذ بداية تفشي المرض.

والكوليرا مرض من أعراضه الإسهال الذي تسببه بكتيريا تنتشر عن طريق الطعام أو الماء الملوث. وغالبًا ما يؤثر ذلك على المجتمعات التي لا تستطيع الحصول على مياه الشرب النظيفة.

ووصفت إستيل يوسوفا، النائبة عن جزيرة مايوت، الوضع بالطارئ، مطالبة الحكومة الفرنسية بتطعيم وتطهير وتوزيع المياه، والحد من الهجرة غير الشرعية.

وتوصي وكالة الصحة الإقليمية بغسل اليدين بشكل متكرر وشرب المياه الصالحة للشرب فقط، لكن الجزيرة ما تزال تواجه صعوبة في الوصول إلى المياه.

وقالت اليونيسف في تقرير في وقت سابق من هذا العام إن جزيرة مايوت تعاني من نقص متكرر في المياه، والذي اشتد بسبب الجفاف العام الماضي. 

تابع مواقعنا