الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 جنيهات تراجعًا في أسعار الدواجن اليوم.. الكيلو بـ73 جنيها

الفراخ والبيض
اقتصاد
الفراخ والبيض
السبت 11/مايو/2024 - 10:46 ص

انخفضت أسعار الدواجن في السوق المحلية بـ 10 جنيهات مع بداية اليوم السبت 11 مايو 2024، لتواصل بذلك سلسلة الهبوط التي بدأت فيها خلال الأسبوع الماضي، وذلك في جميع أنواع الفراخ ومنها البيضاء والبلدي والساسو.

أسعار الدواجن اليوم

ووفقًا لبورصة الدواجن الرئيسية، سجلت أسعار الفراخ البيضاء في المزرعة نحو 77 جنيها، في حين تصل إلى المستهلك بسعر 85 جنيها، وكذلك انخفضت أسعار الدواجن الأمهات لـ73 جنيها للكيلو، وتصل إلى المستهلك بسعر 80 جنيها.

سعر كيلو الفراخ

وانخفض سعر الدواجن الساسو إلى 95 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 100 جنيه، كما انخفض سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلى 95 جنيها وتصل للمستهلك بسعر 100 جنيه.

سعر كيلو البانيه

ويصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 190 جنيهًا في بعض المحلات، على حسب المنطقة، ويتراوح سعر كيلو الأوراك بين 90 و100 جنيه للكيلو، بينما يتراوح سعر كيلو الكبد والقوانص بين 90 و100 جنيه للكيلو، والأجنحة يتراوح سعرها بين 70 و80 جنيها.

موعد انخفاض أسعار البيض

وفي وقت سابق، كشف أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، أن قطاع الدواجن تعرض لعدة أزمات خلال الفترة الماضية، وحاليا نشهد انخفاضا في أسعار الأعلاف، أدى لتراجع أسعار البيض، مشيرا إلى أن بعض المنتجين بدأوا في دخول دورات جديدة للبيض مما إلى تراجع سعره.

وأضاف أحمد نبيل في تصريحات تليفزيونية، أنه كلما دخلت دورات جديدة للبيض كلما رأينا أسعاره تنخفض، وحاليا علينا أخذ فترة انتقالية للدورات القديمة للبيض والتي تستغرق عدة أشهر قد تصل لشهر أكتوبر حتى تستقر الأوضاع.

تابع مواقعنا