الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 علامات تشير إلى تلف ناقل الحركة في سيارتك

ناقل الحركة
سيارات
ناقل الحركة
الأربعاء 15/مايو/2024 - 06:00 م

يبحث الكثيرون عن علامات تلف ناقل الحركة في السيارات، وباعتبارك سائقًا أو مالكًا للمركبة، من المهم أن تكون على دراية بأي مشكلات محتملة قد تنشأ مع سيارتك، وأحد أهم العناصر التي يجب مراقبتها هو ناقل الحركة، حيث يمكن أن يؤدي خلل في ناقل الحركة إلى إجراء إصلاحات مكلفة وحتى جعل سيارتك غير صالحة للعمل.

علامات تلف ناقل الحركة

ولا يدرك العديد من السائقين العلامات التحذيرية التي تشير إلى أن ناقل الحركة الخاص بهم قد يحتاج إلى إصلاح، وفي السطور التالية إليكم بعض العلامات التحذيرية الأكثر شيوعًا التي تشير إلى أن سيارتك قد تحتاج إلى إصلاح ناقل الحركة، حتى تتمكن من تحديد هذه المشكلات في وقت مبكر ومنع حدوث مشكلات أكثر خطورة على الطريق:

1. لن يقوم ناقل الحركة بتغيير التروس

إحدى مشكلات ناقل الحركة الأكثر شيوعًا التي يمكنك تشخيصها تحدث عندما لا يتم نقل التروس بشكل صحيح، أو عندما تفشل في النقل على الإطلاق.

وإذا كان لديك ناقل حركة أوتوماتيكي، ستلاحظ ذلك عندما يبدأ محرك سيارتك في زيادة سرعة المحرك عن المعتاد عندما يجب أن ينتقل إلى سرعة جديدة، وبالنسبة لناقل الحركة اليدوي، قد لا تتمكن من تشغيل السيارة على الإطلاق، مما قد يجعل سيارتك تشعر وكأنها تندفع إلى الأمام أو ترجع إلى الخلف.

2. تسرب سائل ناقل الحركة أسفل السيارة

إن العثور على السوائل أسفل سيارتك ليس علامة جيدة على الإطلاق. إن تحديد لون السائل المتسرب أسفل سيارتك سيعطيك إشارة سريعة إلى الأسباب المحتملة، وعندما يتعلق الأمر بسوائل ناقل الحركة، ستلاحظ وجود سائل أحمر أو بني يشبه زيت المحرك.

3. صدور أصوات غريبة

يمكن أن يؤثر نوع السيارة وطرازها على الضوضاء التي تصدرها السيارة في معظم الحالات، وفي بعض الأحيان، قد تنتج مشكلة الإرسال أصواتًا غريبة لا تسمعها كثيرًا.

وغالبًا ما تكون الضوضاء الجديدة والغريبة واحدة من أولى المؤشرات على وجود خطأ ما في ناقل الحركة لديك، وقد تسمع صوت أنين أو ضجيج طنين عند تغيير التروس عندما يكون ناقل الحركة تحت حمل ثقيل.

4. رائحة حرقان

من الأعراض الشائعة الأخرى لفشل ناقل الحركة رائحة الاحتراق، والتي يمكن أن تشير إلى ارتفاع درجة حرارة ناقل الحركة أو احتراق السائل.

كما يمكن أن يحدث هذا بسبب مجموعة متنوعة من المشكلات، مثل انخفاض مستويات سائل ناقل الحركة، أو القوابض التالفة أو البالية، أو خلل في محول عزم الدوران. يمكن أن تؤدي الحرارة إلى إتلاف ناقل الحركة ومكونات السيارة الأخرى على الفور، مما يؤدي إلى فشل كامل في ناقل الحركة.

تابع مواقعنا