الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد فيلم Moi Aussi.. تفاصيل الجدل المثار حول التحرش والتعدي الجنسي في مهرجان كان بدورته الـ77

المخرجة والممثلة
فن
المخرجة والممثلة الفرنسية جوديت جودريش
الأربعاء 15/مايو/2024 - 07:32 م

يشهد مهرجان كان في دورته الـ 77 العديد من الاتهامات بالتعدي الجنسي في قطاع السينما الفرنسية بعد أزمة الممثلة والمخرجة الفرنسية جوديت جودريش وإعلانها التعدي عليها، وتناقش ذلك بفيلم جديد في مهرجان كان السينمائي 2024.

فيلم يناهض التعدي الجنسي في مهرجان كان 

وأعلنت الممثلة والمخرجة الفرنسية جوديت جودريش عن مشاركتها بمهرجان كان السينمائي الدولي بفيلم يحمل عنوان Moi Aussi -أنا أيضا -في مسابقة نظرة ما ضمن مسابقات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77 والذي يتحدث عن أزمة الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له في السينما الفرنسية على يد العديد من المخرجين المشهورين.

فيلم Moi Aussi

وأثارت الممثلة والمخرجة الفرنسية الجدل مرة أخرى بإعلانها عن مشاركة فيلمها الجديد Moi Aussi في مهرجان كان لهذا العام 2024، وذلك بعد إعلانها منذ 5 شهور التعدي عليها جنسيا من قبل مخرجين فرنسيين مشهوريين.

فيلم Moi Aussi

التعدي الجنسي على الممثلة والمخرجة الفرنسية جوديت جودريش

وكشفت المخرجة والممثلة الفرنسية جوديت جودريش تفاصيل الاعتداء الجنسي عليها وهي في عمر الـ 14 عام وذلك بعد صمتها مده تزيد على الـ 30 عاما واتهمت الممثلة الفرنسية المشاركة في مهرجان كان بدورته الـ 77 المخرجين الشهرين بونوا جاكو وجاك دويون بالاعتداء الجنسي عليها وهي في سن المراهقة وقررت الحديث عن هذه الحادثة في فيلمها الجديد Moi Aussi بمهرجان كان السينمائي.

 

حركة ضد التعدي الجنسي أسستها جوديت جودريش بفرنسا 

وأسست المخرجة والممثلة الفرنسية جوديت جودريش حركة في فرنسا ضد الاعتداء الجنسي تحمل عنوان Mee Too أنا أيضا طلبت فيها من النساء في فرنسا أن يتجمعن في أحد شوارع مدينة باريس لحضور مقطوعة أداء تقودها ابنتها الممثلة والراقصة تيس بارتيليمي، وحضر نحو 1000 شخص هذا التجمع.

ونجحت المخرجة والممثلة الفرنسية جوديت جودريش بالفعل في حركتها Mee Too التي شاركت بها في مهرجان كان عن طريق فيلما بجمع شهادات صوتية من الضحايا، يروون خلالها الاعتداءات التي تعرضن إليها، والتي دمجتها في مقطع صوتي مجزأ وكان من بينهن ممثلات شهيرات وعارضات أزياء.

مهرجان كان السينمائي 2024

قبل مشاركاتها في مهرجان كان جوديت جودريش تطالب بقانون جديد

وطالبت المخرجة والممثلة الفرنسية جوديت جودريش قبل مشاركتها في مهرجان كان بفيلمها الجديد Moi Aussi البرلمان الفرنسي ومجلس الشيوخ و100 شخصية أخرى، منهم ممثلاث شهيرات من أمثال إيزابيل أدجاني وإيمانويل بيار وجولييت بينوش، بوضع قانون شامل ضد العنف الجنسي في فرنسا.

حركة Mee Too
مهرجان كان السينمائي 2024

ووافق المشرعون في فرنسا الأسبوع الماضي على إطلاق تحقيق حكومي شامل في العنف ضد المرأة والعنف القائم في قطاعات السينما الفرنسية والفنون المسرحية والإعلانات والأزياء.

تابع مواقعنا