الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: إسرائيل مستمرة في المراوغة لعدم وقف إطلاق النار.. ومضت في عملية رفح لحصار غزة

السيسي
أخبار
السيسي
الخميس 16/مايو/2024 - 03:03 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن القمة العربية تنعقد اليوم في ظرف دقيق تمر به المنطقة بفعل الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، تحتم عليهم مسارين إما السلم أو الدمار الذي يدفع له التصعيد العسكري المستمر. 

وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة: التاريخ سيقف كثيرا أمام هذه الحرب، بسبب تجويع شعب كامل وتشريد أبنائه، واستيطان أراضيه وسط عجز من المجتمع الدولي. 

وأكد: أطفال فلسطين الذين قتلوا ويقتلون منهم عشرات الآلاف في غزة حقوقهم سيف على الإنسانية، بينما تنخرط مصر مع الأصدقاء في محاولات مميتة لإنقاذ المنطقة من الوقوع، وإيجاد حل لإنهاء الصراع، ولكننا وجدنا إسرائيل مستمرة في التهرب والمراوغة من وقف إطلاق النار، ومضت قدما في عملية رفح من الجانب الفلسطيني لحكم الحصار على غزة. 

الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية

 

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل أمس الأربعاء إلى مملكة البحرين للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة.

والتقى الرئيس السيسي فى العاصمة البحرينية "المنامة" العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 33 لمجلس جامعة الدول العربية، التي تبدأ أعمالها غدا، الخميس، على مستوى القمة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي عددًا من اللقاءات الثنائية مع أشقائه القادة العرب على هامش القمة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون وآليات التنسيق المشترك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن مشاركة الرئيس في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات.

تابع مواقعنا