الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد شكاوى التسريب.. محافظ المنوفية: إعادة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في هذه الحالة

محافظ المنوفية
محافظات
محافظ المنوفية
السبت 18/مايو/2024 - 05:31 م

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إنه لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن إعادة امتحان اللغة العربية، الخاص بالشهادة الإعدادية، مشددًا على اتخاذ الإجراءات الرادعة لعدد من مسؤولي اللجان المقصرين في الواقعة.

امتحانات الشهادة الإعدادية 

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، لـ القاهرة 24، متابعته لسير عملية الامتحانات، وأنه سيتابع نتيجة العينة العشوائية للمادة، وإذا حدث تطابق في الإجابات فمن الممكن اتخاذ قرارات بإعادة الامتحان، والأخذ دائما أن مصلحة الطالب الأساس في التعامل،  مشددا على أنه أصدر توجيهات بتشكيل لجنة تحقيق فور ورود شكاوي صباح اليوم.


واتخذ محافظ المنوفية، قرارا باستبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه المتابع بذات اللجنة بعد واقعة تداول أسئلة مادة اللغة العربية بامتحان الشهادة الإعدادية، كما قرر المحافظ حرمانهم بشكل نهائي من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات، مع توقيع الجزاء عليهم بخصم 15 يوما من راتبهم.

وأكد أبو ليمون، أنه لا تهاون في كل ما يخص سير العملية التعليمية وعملية الامتحانات، وانه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال من تسول له نفسه الإهمال أو التقصير أو الإضرار عمدا بمستقبل الطلاب، تأكيدا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.
وقال محمود الفولي مدير تعليم المنوفية: لن يفلت مقصر من العقاب وفق الإجراءات القانونية، وهناك لجنة برئاسة وكيل المديرية وعضوية مدير التعليم العام، ومدير الشئون القانونية بالمديرية، وجميع أعضاء الشئون القانونية للتحقيق الفوري في محاولة الغش، وعرض الأمر على محافظ المنوفية، لتطبيق نص القانون على من تثبت عليه المخالفة، ونشرها للرأي العام ليكون عبرة لغيره.
وتداولت جروبات الغش على وسائل التواصل الاجتماعي، تسريب مزعوم لامتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمنوفية، قبل دخول الطلاب اللجان الامتحانية بشكل كبير.

تابع مواقعنا