الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متى تنتهي الموجة شديدة الحرارة؟.. الأرصاد تجيب

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأحد 19/مايو/2024 - 11:34 ص

تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تتجاوز درجات الحرارة على جنوب الصعيد 44 درجة مئوية، والقاهرة الكبرى ما بين 38 إلى 39 درجة.

موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار حدة الموجة شديدة الحرارة، على أن تنخفض درجات الحرارة يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت غانم: حتى الآن تستمر الموجة الشديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومع يومي الجمعة والسبت تنكسر حدة الموجة لكن تستمر درجات الحرارة المرتفعة، وتكون أعلى من المعدلات الطبيعية.

وأكدت غانم أنه مع يوم الجمعة تنخفض قيم درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 درجات، منوهة: لكن تظل درجات الحرارة مرتفعة، ولن تعود الأجواء معتدلة حتى نهاية الأسبوع الحالي.

سبب الموجة شديدة الحرارة 

وعن حقيقة تسجيل البلاد 50 درجة مئوية الأيام المقبلة، أكدت غانم أن البلاد لن تسجل درجة الحرارة لـ 50 درجة مئوية، ولكن أعلى درجة حرارة خلال الأسبوع في جنوب الصعيد 44 درجة مئوية، والقاهرة الكبرى في الظل تسجل 39 درجة، وفي الشمس 40 درجة.
 

وتابعت: أسبب الموجة الحارة التأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة في قيم درجات حرارتها، بالإضافة إلى امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا يعمل على ارتفاع قيم درجات الحرارة مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس والأجواء المشمسة.

وواصلت غانم: تشهد البلاد غدًا لأحد، استمرار الارتفاع في قيم درجات الحرارة، لذا لا بد من تجنب التعرض المباشر خلال الظهيرة، والوقوف تحت أشعة الشمس، مع تغيير حرارة الجسم لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري، وارتداء غطاء الرأس، بالإضافة إلى تناول قدر كبير من السوائل، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون. 

تابع مواقعنا