الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقعات بتصعيد جديد بالأراضي الفلسطينية السبت المقبل تزامنا مع يوم الأرض

القاهرة 24
سياسة
الخميس 28/مارس/2019 - 04:34 م

تستعد القوى الوطنية الفلسطينية لإحياء يوم الأرض ، والذي يحل يوم السبت الموافق الثلاثين من أبريل . ويكتسب الاحتفال بيوم الارض هذا العام الكثير من الزخم السياسي والاستراتيجي لعدة أسباب، أولها تزامنه مع اندلاع المواجهات العسكرية بين إسرائيل وحماس ، وهي المواجهات التي هدأت نسبيا وسط أنباء عن هدنة هشة ترعاها مصر وبعض من الأطراف الاقليمية.

بالإضافة إلى قرب تزامن هذا الاحتفال بيوم الأرض مع الانتخابات الإسرائيلية المزمع إجرئها في التاسع من شهر إبريل المقبل ، لتزيد دقة الاحتفالات السياسية بهذه المناسبة.

وكشف عدد من كبار المسؤولين الفلسطينيين أن إسرائيل ترغب في دعوة ونشر مراقبين دوليين لمشاهدة مظاهرات يوم الأرض، ليكون هؤلاء المراقبين شهود على محاولات التصعيد التي يرغب بها الفلسطينيون والأهم التأكيد على أن العمليات العسكرية التي قامت وتقوم بها إسرائيل تأتي في إطار الدفاع عن النفس ، خاصة في ظل الضربات التي تقوم بها حركة حماس من القطاع ضد إسرائيل.

اللافت أن الكثير من أبناء عرب 48 يصرون على الاحتفال بهذا اليوم ، بالإضافة إلى الأراضي الفلسطيني التي يمعها الاضراب نتيجة لهذا اليوم ، الأمر الذي سيفتح المنطقة للكثير من الحسابات والأطروحات السياسية المحتلفة

 

 

تابع مواقعنا