الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس غدًا الثلاثاء.. استمرار موجة الحر ورياح مثير للرمال والأتربة

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الإثنين 20/مايو/2024 - 08:29 م

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس  التي من المتوقع أن تشهدها البلاد غدًا الثلاثاء 21 مايو 2024،  مؤكدة أن الموجة شديدة الحرارة مستمرة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء

وقالت الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، إن هناك استمرار في الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء؛ ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلًا على السواحل الشمالية مائل للحرارة على باقي الأنحاء.

وأضافت الأرصاد الجوية أن هناك نشاطا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء.

الظواهر الجوية غدًا

  • ويتوقع خبراء الطقس، أن تكون سرعة الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، 26 كم/س.
  • وتكون الرياح معتدلة بسرعة 26 كم/س، على منطقة السواحل الشمالية الغربية، ويسود كلًا من منطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، رياح نشطة بسرعة 30كم/س. 
  • ونوهت الأرصاد الجوية بأن هناك نشاط الرياح على منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بسرعة 42 كم/س، وتكون مثيرة للرمال والأتربة.
  • وتنشط الرياح بسرعة 30 كم/س على منطقة شمال الصعيد، ويكون الطقس مشمس خلال فترات النهار على جميع الأنحاء.

حالة الملاحة يوم الثلاثاء

وعن الحالة الجوية للبحار، يشهد البحر المتوسط حالة جوية تتراوح من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح من 1: 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية: جنوبية شرقية، فيما يكون البحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

تابع مواقعنا