السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس جلسة الخطيب وجمال علام المفاجئة بالأهلي اليوم |خاص

الخطيب وجمال علام
رياضة
الخطيب وجمال علام
الثلاثاء 21/مايو/2024 - 05:48 م

زار جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مقر النادي الأهلي عقب اتصال تليفوني مع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، طلب فيه رئيس الجبلاية عقد جلسة مع الخطيب، خاصة بعد علمه بوجود رئيس الأهلي في الجزيرة، لينسق سعد شلبي المدير التنفيذي للأهلي الزيارة والجلسة. 

وعلم القاهرة 24 أن الزيارة التي جمعت الخطيب بجمال علام في غرفة المجلس بالمبنى الاجتماعي وكانا منفردين خلالها، شملت ملفات عدة، على رأسها طلب الأهلي حكام أجانب حسب الحاجة وفي مباريات يحددها النادي، ومواعيد دخول لاعبي الأهلي معسكرات المنتخبات سواء الأول وأيضا الأولمبي والشباب، طبقا للأجندة الدولية، وسبب تأخر اتحاد الكرة في الرد على مخاطبة الأهلي بشأن عدم تطبيق لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري، والمنسوخة من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في واقعة اختراق الشيبي لها باللجوء للقضاء العادي.

بالإضافة لعدم الرد على طلبيه لاستعجال ما سيطبقه الاتحاد حتى الآن، خاصة وأن الأهلي لديه خطابين من الجبلاية يؤكدان خرق الشيبي للائحة النظام الأساسي في واقعة حسين الشحات، واحد منهما يحمل الرأي القانوني للبت للمستشار القانوني لاتحاد الكرة محمد الماشطة.

أيضا عدم إرسال لائحة كأس مصر ورفض الأهلي لعب دور الـ32 أمام الألومنيوم بدون اللاعبين الدوليين حرصا على تكافؤ الفرص، ويريد الأهلي معرفة حقوقه وحقوق رعاته وما يخصه من بطولة الكأس. 

واستمرت الجلسة لأكثر من ساعة، شملت ردود شفهية من علام على طلبات الأهلي وأنها تحت الدراسة في المجلس.

وفي هذا الإطار، أكد مصدر بالاتحاد -رفض ذكر اسمه- أن علام أخطر البرتغالي بيريرا بأن المجلس سيوافق للأهلي على تحكيم أجنبي يتحمل النادي تكلفته، ويمكن للبرتغالي الرفض الذي لن يؤخذ به. 

أما واقعة الشيبي فالمصدر نفسه أكد اقتراب خروج عقوبة بالإيقاف ضده، لأن لجنة الانضباط تصر على موقفها، مشددًا على أن استمراره في القضاء العادي يجعله موقوفا من اللعب لناديه لأي مدة، ما يجعل من يتفحص الأمر يشعر أن الاتحاد سيجبر الشيبي على التنازل لرفع الإيقاف. 

وعن الدوليين، كشف المصدر أن التجمع قد يكون يوم 31 مايو بدلا من 28 في الشهر ذاته، مضيفًا بأن الخطيب أعلن التزام الأهلي باللوائح وإصرار المجلس عليها، ما يعني انضمام لاعبيه طبقًا للأجندة الدولية.

تابع مواقعنا